• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العواني: 650 لاعباً في مهرجان أبوظبي للشطرنج غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قبل 24 ساعة من انطلاقة مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ 23 لعام 2016 الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أكملت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات لانطلاقة فعاليات المهرجان.

تنطلق المنافسات في الخامسة من مساء غد بفندق دوست ثاني في أبوظبي، بإشراف اتحاد الشطرنج، وتستمر حتى 29 أغسطس الحالي بمشاركة أكثر من 650 لاعبا ولاعبة من 52 دولة من مختلف الجنسيات والقارات في مقدمتهم شباب منتخب الإمارات للشطرنج الذي يستعد للمشاركة في منافسات أولمبياد الشطرنج العالمي في مدينة باكو بأذربيجان من 1 إلى 14 سبتمبر المقبل.

ومن جانبه أشاد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بتواصل تنظيم مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يدشن نسخته الثالثة والعشرين تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، مما يميز مسيرته بين البطولات والفعاليات الرياضية التي تقام في أبوظبي، مشدداً على أهمية ودور المهرجان في تحقيق التقدم للعبة الشطرنج ولكافة الممارسين لها من شباب الإمارات الواعدين ومرحبا بالمشاركين في المهرجان.

وأكد أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن المجلس يولي اهتماماً كبيراً لدعم الحدث بكافة مقومات التميز والنجاح وتعزيز مكانته في أجندة الفعاليات الرياضية بأبوظبي، انطلاقاً من خططه وبرامجه لتحقيق التطور في كافة الألعاب الفردية والجماعية في أندية أبوظبي، مثنياً على جهود مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة واللجنة العليا المنظمة القائمة على تنظيم المهرجان الذي يعد محطة مهمة لكافة اللاعبين للتنافس الشريف بجميع فئاته ومسابقاته المتنوعة.

وأوضح العواني أن مشاركة أكثر من 650 لاعباً ولاعبة من نحو 52 دولة من مختلف القارات من بينهم شباب وفتيات الإمارات يؤكد على المكانة المرموقة التي يحظى بها المهرجان والانطباعات الإيجابية التي ظل يسجلها طوال تجاربه الماضية، وصولًا للدورة الحالية التي سجلت الرقم القياسي مقارنة بالمهرجانات الماضية، بفضل السمعة الطيبة لإمارات المحبة والسلام والأمان.

وجدد العواني ترحيب مجلس أبوظبي الرياضي بتنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية المهمة التي تقام في العاصمة أبوظبي، وتحظى بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي للشطرنج واهتمام اتحاد الشطرنج، وما تسهم به في تعزيز التفاعل والتواصل الرياضي الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا