• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

استقدموا 35 شخصاً للتسول

الحبس عاماً والأبعاد لـ 4 باكستانيين ثبت اتجارهم بالبشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

أحمد مرسي ( الشارقة )

قضت محكمة جنايات الشارقة، في جلسة صباح أمس، بالحبس عاماً والإبعاد عن الدولة، لأربعة أشخاص، ثبت جلبهم 35 شخصاً، بينهم 14 فرداً من ذوي الإعاقة، مبتوري الأطراف والبكم، بغرض استغلاهم في التسول، خلال شهر مارس الماضي.

وأكدت المحكمة، في حيثيات حكمها، بثبوت التهمة على الأشخاص الأربعة، بعد أن تحقق لديها من أقوال النيابة واعترافاتهم والاستماع للمجني عليهم والأشخاص والمتهمين أنفسهم.

وثبت للمحكمة أن الجناة، من الجنسية الباكستانية، أدينوا بجلب الأشخاص من ذوي الإعاقة، بتأشيرة سياحية وإيهامهم بوجود فرص عمل لهم داخل الإمارات وهي فرص متنوعة تتعلق بأعمال مكتبيه وفي متاجر للبيع، وغيرها، وبعد تواجدهم في أرض الدولة، تفاجأوا بأن أعمالهم تتعلق بالتسول ويتم أخذ الأموال منهم بعد جمعها وتسليمها للمدانين، بالإضافة لتسكينهم في مقر يصعب العيش فيه، لظروفه السيئة.

وثبت لدى هيئة المحكمة، بأن الأشخاص المدانين جلبوا الضحايا، وغالبيتهم من الشباب وإعاقتهم في مجملها بتر باليد وتشوه بالقدم وآخر تشوه خلقي بيده، ودفعوهم لممارسة التسول، وأن النيابة العامة قدمت تحقيقات صالحة للثبات بإدانة المتهمين بالأفعال والأقوال المنسوبة إليهم، والمجرمة قانونياً وعليه صدر الحكم ضدهم بالحبس والإبعاد.

واستمعت المحكمة لأقوال، 13 شخصاً من بين الـ 14، حيث تغيب شخص لخضوعه للعلاج النفسي، جراء ما تعرض له من أذى خلال الفترات التي سبقت القبض عليهم، تم إحضارهم من مركز إيواء ضحايا الاتجار بالبشر بإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا