• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التحالف يشن 5 غارات على الحوثيين في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

وكالات

قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن التحالف شن خمس غارات جوية على مواقع للمقاتلين الحوثيين في جنوب اليمن، اليوم الأربعاء.

ونقلت رويترز أن الهجوم، الذي شنه التحالف في محافظة لحج اليمنية، هو ثاني قصف للتحالف ضد جماعة الحوثي الإرهابية منذ إعلان الرياض مساء أمس الثلاثاء انتهاء حملة "عاصفة الحزم" التي بدأت قبل نحو شهر وبدء عملية جديدة.

كما شنت مقاتلات التحالف، اليوم الأربعاء غارات جديدة على مواقع للحوثيين في مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري إن الغارات استهدفت مقر اللواء 35 مدرع الذي سيطر عليه الحوثيون في وقت سابق اليوم. وكان اللواء 35 اكبر مناهض للحوثيين في منطقة تعز. كما استهدفت الغارات مواقع للحوثيين بالقرب من السجن المركزي في جنوب غرب المدينة.

وقال ضابط من اللواء الذي كان يواجه الحوثيين وحلفاءهم منذ أسابيع في المدينة، إن مقر اللواء في شمال تعز سقط «عقب معارك عنيفة استخدمت فيها دبابات وأسلحة من جميع العيارات»، مقدرا الضحايا بـ«عشرات القتلى والجرحى».

وقالت مصادر إن «سيطرة الحوثيين على اللواء العسكري جاءت بعد قصفه خلال الساعات الماضية بالدبابات والقذائف والأسلحة الرشاشة من مختلف الجهات في الوقت الذي قام فيه منتسبو اللواء بالرد على القصف». وأكد أحد المسعفين في الهلال الأحمر أنه «تعذر إرسال فرق الإنقاذ لمقر اللواء بسبب حدة المعارك».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا