الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف يشن 5 غارات على الحوثيين في اليمن

التحالف يشن 5 غارات على الحوثيين في اليمن
22 ابريل 2015 18:24

قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن التحالف شن خمس غارات جوية على مواقع للمقاتلين الحوثيين في جنوب اليمن، اليوم الأربعاء.

ونقلت رويترز أن الهجوم، الذي شنه التحالف في محافظة لحج اليمنية، هو ثاني قصف للتحالف ضد جماعة الحوثي الإرهابية منذ إعلان الرياض مساء أمس الثلاثاء انتهاء حملة "عاصفة الحزم" التي بدأت قبل نحو شهر وبدء عملية جديدة.

كما شنت مقاتلات التحالف، اليوم الأربعاء غارات جديدة على مواقع للحوثيين في مدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري إن الغارات استهدفت مقر اللواء 35 مدرع الذي سيطر عليه الحوثيون في وقت سابق اليوم. وكان اللواء 35 اكبر مناهض للحوثيين في منطقة تعز. كما استهدفت الغارات مواقع للحوثيين بالقرب من السجن المركزي في جنوب غرب المدينة.

وقال ضابط من اللواء الذي كان يواجه الحوثيين وحلفاءهم منذ أسابيع في المدينة، إن مقر اللواء في شمال تعز سقط «عقب معارك عنيفة استخدمت فيها دبابات وأسلحة من جميع العيارات»، مقدرا الضحايا بـ«عشرات القتلى والجرحى».

وقالت مصادر إن «سيطرة الحوثيين على اللواء العسكري جاءت بعد قصفه خلال الساعات الماضية بالدبابات والقذائف والأسلحة الرشاشة من مختلف الجهات في الوقت الذي قام فيه منتسبو اللواء بالرد على القصف». وأكد أحد المسعفين في الهلال الأحمر أنه «تعذر إرسال فرق الإنقاذ لمقر اللواء بسبب حدة المعارك».

على الصعيد نفسه، استمرت المواجهات المسلحة صباح اليوم في مدن عدة بجنوب اليمن بين الحوثيين و«المقاومة الشعبية» المناهضة لهم.

وذكرت المصادر أن المواجهات استمرت صباح اليوم الأربعاء في عدن، كبرى مدن الجنوب، وتعز والضالع والحوطة عاصمة محافظة لحج.  

إلى ذلك، قتل 6 عناصر مفترضين من تنظيم «القاعدة» في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد انها أميركية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد، حسبما أفاد شهود عيان.

واستهدفت الغارة مركبة كان يستقلها عناصر مفترضون من القاعدة بالقرب من القصر الجمهوري في مدينة المكلا التي سيطر عليها التنظيم المتطرف في وقت سابق هذا الشهر، وقتل كل من كان على متنها.

وكانت «القاعدة» أعلنت في 14 أبريل مقتل القيادي ابراهيم الربيش في غارة لطائرة أميركية من دون طيار في جنوب شرق اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©