• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأميركي» يعود من بعيد إلى الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

سجل الفريق الأميركي المكون من تيانا بارتوليتا المتوجة بذهبية الوثب الطويل وأليسون فيليكس وإنجليش جاردنر وموروليك أكينوسون 77: 41 ثانية، ليطيح الفريق الصيني من النهائي، حيث تفوق عليه بفارق يزيد على ثانية واحدة.

صعد الفريق الأميركي إلى نهائي سباق العدو 4 × 100 متر تتابع للسيدات، محققاً أسرع زمن، حيث استغل فرصة الإعادة التي حصل عليها في التصفيات.وكان الفريق الأميركي قد حصل على فرصة إعادة خوض تصفيات السباق، بعد قبول استئناف تقدم به في وقت سابق مساء أمس الأول، بعد أن تعرضت فيليكس لارتطام من جانب البرازيلية كاويزا فينانسيو قبل التناوب الثاني للعصا.

فقد جاءت أحداث التصفيات مثيرة، وأخطأ الفريق الأميركي بنقل العصا الثانية بين فيليكس وجاردنر، ليحل أخيراً في التصفيات، وبالتالي استبعد في البداية من التأهل للنهائي.

وكشفت الإعادة التلفزيونية عن ارتطام بين فينانسيو وفيليكس، عندما كانت الأخيرة تستعد لتسليم العصا إلى جاردنر، لتقرر لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي للعبة إعادة التصفيات للفريق الأميركي، بشرط أن يسجل زمناً أقل من 70: 42 ثانية، وهو الزمن الذي سجله الفريقان الكندي والصيني، صاحبا المركزين السابع والثامن في التصفيات، ليتمكن من التأهل للنهائي.

واستغل الفريق الأميركي الفرصة بالشكل الأمثل، وتأهل عن جدارة إلى النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا