• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشاركة ثلاثية لـ «العرب» في 1500 م

مخلوفي ينتظر إنجازاً غير مسبوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(أ ف ب)

يسعى الجزائري توفيق مخلوفي إلى إنجاز غير مسبوق، عندما يخوض الدور النهائي لسباق 1500 م في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وبعد فوزه بفضية 800 م، يطمح مخلوفي إلى الدفاع عن لقبه الأولمبي الذي احرزه في لندن قبل 4 أعوام، أو ضمان ميدالية على الأقل ليصبح أول رياضي جزائري يحرز ميداليتين في دورة واحدة، والأكثر تتويجاً، حيث يتقاسم المركز حالياً مع الملاكم حسين سلطاني صاحب ذهبية وزن تحت 60 كجم في أولمبياد أتلانتا 1996 وبرونزية وزن تحت 57 كجم في برشلونة 1992، علماً أن مخلوفي هو الأفضل كونه نال ذهبية وفضية.

كما يمني مخلوفي النفس بأن يصبح أول عداء يحافظ على لقبه الأولمبي منذ حقق ذلك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى حاليا البريطاني سيلاستيان كو بتتويجه في أولمبيادي موسكو 1980 ولوس أنجلوس عام 1984.

وحقق مخلوفي الأهم حتى الآن ببلوغه الدور النهائي، فهو خاض تصفيات الدور الأول بعد اقل من 12 ساعة على تتويجه بفضية سباق 800 م الاثنين الماضي، ثم حجز بطاقته إلى الدور النهائي بحلوله في المركز الثاني في مجموعته وراء الكيني القوي اسبل كيبروب بطل أولمبياد بكين (73ر39ر3 د).

وقال مخلوفي لوكالة فرانس بعد السباق: «الهدف كان التأهل. وزعت طاقتي على المسافة كلها. أتمنى تحقيق نتيجة طيبة في النهائي. هناك يومان نأمل استرجاع الطاقة خلالهما». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا