• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

إماراتي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة دولية لـ «القرآن الكريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

عمر الأحمد (أبوظبي)

حصل المتسابق الإماراتي وليد حمد المرزوقي (31 عاماً)، على المركز الثاني في مسابقة الاحتفال الماليزي الدولي لتلاوة القرآن الكريم وحفظه، التي أقيمت في ماليزيا في الفترة من 8 مايو وحتى 13 مايو الحالي.

وقال المرزوقي، إن الصدفة قادته إلى هذا الإنجاز، حيث إن المسابقة تنقسم إلى قسمين (تلاوة وحفظ)، وكانت نيته وسفره للمشاركة في قسم التلاوة، إلا أن خطأ اللجنة المختصة بالتسجيل، وضعته في قسم الحفظ، وأضاف أنه أراد تصحيح الأمر إلا أن أحد المتواجدين في المسابقة نصحه بالبقاء في الحفظ، وفعلاً قرر البقاء رغم عدم استعداده الكافي للمشاركة في قسم الحفظ.

وأشار المرزوقي إلى أن معايير التحكيم في قسم الحفظ في المسابقة تنقسم إلى 55 درجة على الحفظ، و35 درجة على التجويد وأحكامه، و10 درجات على حسن الأداء الصوتي والأسلوب وتنويع المقامات، مضيفاً أن المتسابق الفائز بالمركز الأول لم يتلق أي تنبيه من اللجنة إطلاقاً، مما جعله يحزر المركز الأول.

وذكر المرزوقي، والذي يعمل في قسم الوعظ بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة، لم يتردد لحظة في تفريغه للمسابقة وتمثيل الدولة، مما شكل حافزاً كبيراً لتقديم إنجاز يليق بهذا الدعم، إضافة إلى دعم من جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا