• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تصدرها المرتبة الأولى عالمياً

مقيمون: الإمارات فرضت نفسها كنموذج للنمو والتطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد شباب عرب مقيمون في الإمارات، أن تصدر الإمارات المرتبة الأولى عالميا في قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة، للسنة الرابعة على التوالي، يعود لتجربة الدولة التنموية المميزة، التي زاوجت بين التطلع إلى المستقبل من خلال التخطيط المحكم وبين الاستناد إلى تجربة إنسانية عميقة نابعة من الذات وحضارة الدولة.

وقال جابر بن عبدالله (من المغرب): إن رغبة الشباب العربي في اختيار دولة الإمارات كوجهة للعمل والإقامة رغم قدرته على الهجرة إلى أوربا وأميركا ودول عربية أخرى، هو وجود تجربة عيش مشترك مميزة طابعها الأمن والأمان ثم وجود فرص اقتصادية مفتوحة وبرواتب مجزية في ظل قوانين فاعلة وفعالة.

من جهته قال محمد بزار، (من المغرب): إن الامارات تتوفر فيها مقومات واعدة بسبب التخطيط الاقتصادي الجيد، وهي منظمة جدا بحيث يشعر المقيم فيها بان حقوقه مصانة وان معاملاته سيتم إنجازها في أوقات قياسية.

وأشار إلى أن تجربة الإمارات تستحق فعلا أن تدرس وان يتوقف عندها الكثير من الساسة.

من جهته قال عز الدين بن عبد الله، (من المغرب): إن تفضيل الشباب العربي للإمارات، جاء نتيجة لكونها حققت خلال السنوات الماضية إنجازات عبر جميع المؤشرات الرئيسية وركزت على التنوع الاقتصادي والابتكار وتنمية القدرات البشرية لتعزيز قدرتها التنافسية مما يجعلها تستحق أن تكون نموذجا يقتدى به بين الدول العربية الأخرى وعند الشباب العربي في المنطقة، بالإضافة إلى كونه لا يشعر بالاغتراب فهو قادم من محيط عربي إلى محيط عربي يتقاسم نفس التقاليد والعادات، وحتى التنوع هنا تنوع مغر بالاطلاع، إذ تمكنت الإمارات من صهر كل هذا التنوع البشري والثقافي في تجربة عطاء مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض