• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

إنتاج موسم رمضاني جديد باستوديوهات twofour54

«افتح يا سمسم».. يتبنى عادات صحية للأطفال والعائلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

رحبت twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي، بعودة شركة «بداية» إلى استوديوهاتها مرة أخرى لإنتاج الموسم الجديد من برنامج دُمى الأطفال الشهير «افتح يا سمسم»، النسخة العربية من البرنامج الأميركي «شارع سمسم»، الذي يوجّه للعائلات والأطفال رسالة هادفة تحثّهم على تبني عادات صحية في تناول وطهي الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك. ويتمثّل هدف سلسلة «افتح يا سمسم» الجديدة المؤلّفة من 30 حلقة، والذي تم عرض الحلقة الأولى منه في أول يوم من الشهر الفضيل في تعزيز وعي الآباء والأطفال حول أهمية اعتماد العادات الصحية في تناول الأطعمة إلى جانب تحفيزهم على تعلّم كيفية إعداد وجبات سهلة وصحية توفر لهم نظاماً غذائياً متوازناً. وتلعب شخصيات الدُمى الشهيرة في البرنامج دوراً مهماً في تقديم هذه الرسالة بأسلوب شائق من شأنه أن يلهم الجميع على الالتزام بها.

شعبية جارفة

قالت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54: «نحن سعداء بالدور الرائد الذي يلعبه شركاؤنا في إنتاج محتوى متميّز من شأنه أن يؤكد قيماً راسخة، ويعزز الوعي بأهمية تبني الممارسات الإيجابية التي تعود بالنفع على أنماط حياتنا اليومية، ونفخر بقيام شركة بداية بإنتاج موسم خاص من برنامج الأطفال الشهير «افتح يا سمسم»، والذي يحظى بشعبية جارفة بين أوساط الأطفال في الوطن العربي».

وأضافت المهيري: «تُعد هذه السلسلة الجديدة نموذجاً رائعاً على جودة المحتوى العربي المبتكر، كما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها twofour54 بفضل إمكاناتها لإنشاء محتوى متميّز يشكل مصدر إلهام لشبابنا وأطفالنا».

بناء جيل صحي

بدوره، قال محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة: «إن بناء جيل صحي ونشيط كان ولا زال أحد أهم الأهداف التي نسعى لها في دائرة الصحة أبوظبي، تحقيقاً لرؤيتنا «أبوظبي مجتمع معافى»، ما يترجم حرصنا على إيجاد الطرق المبتكرة لغرس العادات الصحية السليمة في جيل المستقبل».

ومن جانبها، قالت د. كايرو عرفات، المدير التنفيذي لـ«بداية»: «يُعد شهر رمضان المبارك مناسبةً مثالية لتعزيز الوعي حول سُبل تطوير عاداتنا وإلهام الآخرين، ولكن الأهم هو نصح الآباء بأهمية قضاء وقت خاص مع صغارهم».

ومن المقرر عرض النسخة الجديدة من «افتح يا سمسم» عبر أكثر من 20 قناة تلفزيونية في دول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيتم عرضه على «يوتيوب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا