• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«حمدان بن محمد للتصوير» تعلن الفائزين بـ«السلويت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مايو 2018

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أبريل 2018، والتي كان موضوعها «السلويت». وقد شَهِدَت هذه النسخة من المسابقة اكتساحاً إندونيسياً ثلاثياً من خلال فوز المصورين «ان هينداروين» و«محمد فيصل حسني» و«سوتانتو نورهادي بيرمانا»، بجانب حضور مميّز للعدسة العربيّة متمثّلاً في المصور الكويتي محمد مراد والمصري محمد صفوت.

سيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أبريل استخدام الوسم HIPAContest_Silhouette #.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: محتوى الصور المشاركة في مسابقة أبريل كان غنيّاً بالخيال وتموّجات الظِلال وخطوط الغموض البصرية التي تلعب على وتر العواطف المختلطة لدى المشاهد، والوصول لهذه المرتبة الإبداعية أمرٌ شاق يتطلّب تمكّناً كبيراً من الأدوات التقنية والذهنية.

وأشار المصور الإندونيسي «سوتانتو نورهادي بيرمانا» إلى صورته الفائزة، قائلاً: قمتُ بالتقاط الصورة في فبراير 2017 في ملعبٍ لكرة القدم غرب جزيرة «جاوة» في إندونيسيا، وكانت لقطةٍ مختلفةٍ ومن زاويةٍ مميزةٍ خلف حارس المرمى. أما المصور المصري محمد صفوت، فيقول: التقطتُ صورة بهاتفي المتحرك ولم أتوقع فوزها بجوائز، وأسعى إلى المزيد من الحضور في صناعة التصوير الضوئي وتطوير سيرتي الفنية وتحقيق المزيد من الانتشار لأعمالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا