• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يبدأ التحضيرات النهائية للمواجهة المرتقبة

«الأبيض» يستعد لليابان من شنغهاي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 أغسطس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمس، برنامج تجمعه الإعدادي بمدينة شنغهاي الصينية، ضمن تحضيراته الختامية للمواجهة المرتقبة أمام مضيفه المنتخب الياباني في الأول من سبتمبر المقبل، على ملعب سايتاما، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018 بروسيا، والتي تضم أيضاً منتخبات أستراليا، السعودية، العراق وتايلاند.

ويؤدي «الأبيض» خلال معسكره الإعدادي الأخير في شنغهاي، والذي يستمر حتى الثلاثين من أغسطس الحالي تجربة ودية واحدة أمام نظيره منتخب كوريا الشمالية الأربعاء المقبل، حيث يختتم الأخير تجمعه الحالي في ماليزيا بخوض مباراة ثانية أمام نظيره المنتخب العراقي في العاصمة كوالالمبور، بعد فوزه 1- 0 في الودية الأولى.

وستكون المباراة المرتقبة أمام منتخب كوريا الشمالية المواجهة الودية الثانية في تاريخ لقاءات المنتخبين والتاسعة على الإطلاق منذ أكتوبر 1989، وحتى المباراة الأخيرة في نهائيات كأس آسيا 2011 بقطر، وحقق منتخبنا الفوز على كوريا في 4 مباريات، مقابل التعادل في مباراتين، والخسارة في مثلهما.

وجاء أولى المواجهات للأبيض أمام كوريا الشمالية في التصفيات المؤهلة لمونديال 1990 والتي انتهت بالتعادل السلبي، ليعود منتخبنا ويحقق فوزه الأول في المباراة الثانية بنتيجة 2-1 في نهائيات كأس آسيا 1992 باليابان، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب لـ «الأبيض» أمام كوريا في تصفيات مونديال 2006، ليعود ويكسب مباراة الإياب في الإمارات، والتي أقيمت في نوفمبر 2004 بنتيجة 1- 0، وحقق «الأبيض» الفوز في أول مواجهة ودية جمعت المنتخبين في يوليو 2007 بفضل هدف مدافعه يوسف جابر، وخسر منتخبنا مباراتين على التوالي أمام كوريا في التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 الأولى بنتيجة 1-2 في الإمارات، والثانية 0-2 خارج قواعده، فيما حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الثامنة والأخيرة بين المنتخبين في نهائيات كأس آسيا 2011 بقطر.

ويعتمد مهدي علي مدرب «الأبيض» خلال مباراة كوريا الشمالية على 16 لاعباً فقط، في انتظار اكتمال عقد المنتخب بانضمام لاعبي العين والنصر، وتضم القائمة الحالية عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل «الأهلي»، علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت «الجزيرة»، حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان «الوحدة»، أحمد محمود «بني ياس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا