• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمتها دائرة القضاء في أبوظبي

ندوة توصي بإصدار قانون مستقل للإفلاس والمرافق العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أوصت ندوة دور القانون والقضاء في تعزيز التنافسية التي نظمتها دائرة القضاء، بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة، بأهمية إعداد وإصدار قانون مستقل لتنظيم عملية الإفلاس وإعادة الهيكلة المالية، بما يدعم القوة التنافسية للدولة، وإعداد مشروع قانون بشأن تنظيم إدارة المرافق العامة بوساطة شركات حكومية وخاصة، وأهمية الاستفادة من التعديلات التشريعية التي تمت مؤخراً في دولة الإمارات، ومن أبرزها تعديل قانون الإجراءات المدنية، والقانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية، والاستفادة منها في رفع تقييم الدولة، وفق المعايير الدولية المتطلبة بشأن تقييم التنافسية، وتنظيم عدد من الندوات وورش العمل للتوعية، وذلك بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

وجاءت التوصيات عقب ختام المناقشات التي تمت خلال الندوة التي أقيمت أمس بفندق قصر الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، تحت عنوان دور القانون والقضاء في تعزيز التنافسية، بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة.

وحضر الندوة معالي أحمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، والمستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء، وعبد الله لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات التنافسية، وخالد البريكي المستشار القانوني ممثلاً عن شركة أبوظبي للإعلام، وعدد من المستشارين والمسؤولين بالدولة.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، خلال الندوة، أن تلاحم جميع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة في استراتيجية تعزيز التنافسية يأتي بناءً على توجيهات القيادة الرشيدة بالدولة.

وقال: «إن تنظيم ندوة دور القانون والقضاء في تعزيز التنافسية التي انطلقت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، وبمشاركة وزارة شؤون الرئاسة، يهدف إلى توحيد الجهود حول مفهوم التنافسية والقوانين المنظمة لها في الجهات الحكومية والخاصة كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض