• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طهران تنفي تحويل المياه الثقيلة لمفاعل آراك إلى خفيفة

لاريجاني: إيران راضية عن المفاوضات النووية مع الغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

أحمد سعيد (طهران)

أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن الفریق النووي لبلاده یطوي المرحلة النهائیة من المفاوضات النووية مع القوى الكبرى (أميركا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين).

ووصف لاريجاني، خلال اجتماعه مع مراجع دينية في مدينة قم (جنوب طهران) مساء أمس الأول المفاوضات مع الغرب بأنها «مناسبة وجيدة» وقال «هناك منعطفات كثیرة تقف في مسار المفاوضات النوویة ویجب تخطیها». ولفت إلی أنه «بعد مجيء حكومة الرئیس روحاني إلى السلطة فإن الهدوء عم داخل البلاد رغم استمرار الركود الاقتصادي.. إلا أن أركان النظام والوزرات تبذل جهودا جادة لدعم الاقتصاد».

وفي السياق النووي أكد المتحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية بهروز كمالوندي، بأن هناك 7 إجراءات عملية ستنفذها إيران بحلول الرابع عشر من أيار الجاري وذلك بموجب اتفاقها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، منوها إلى أن الجزء الأكبر من الإجراءات تم تنفيذها وأن البقية ستنفذ في الموعد المحدد دون ذكر تفاصيل أخرى.

ولفت كمالوندي إلى أن المفاوضات بين إيران ومجموعة الـ 5+1 تمضى قدما. وقال «لقد تم التأكيد على حقوق إيران النووية في المفاوضات إلا أنه يتعين الانتظار في غضون الأشهر المقبلة لوضوح نتائج المفاوضات، منوها إلى أن المفاوضات لن ترجع أنشطة إيران النووية إلى الوراء.

وأكد المسؤول الإيراني إلى أن عملية تزويد محطة بوشهر النووية بالوقود قيد التنفيذ، وستستأنف أنشطتها قريبا، منوها إلى أن طهران تجري حاليا عملية شحن المحطة بالوقود وأن أنشطتها ستستأنف قريبا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا