• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معلمة تشكو و«المجلس» يرد

«أبوظبي للتعليم» يرفض اعتماد إجازة مرافقة مريض «داخل الدولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

اشتكت إحدى المدرسات في مجلس أبوظبي للتعليم، من عدم اعتماد المجلس لإجازة مرافقتها لابنها المريض في أحد المستشفيات داخل الدولة.

وأشارت عبر برنامج «الخط المباشر» بالشارقة إلى تعرض أحد أطفالها لمرض تسبب في مكوثه في مستشفى حكومي لمدة 5 أيام متتالية، حيث اضطرت الأم لمرافقته، وأخذ إجازة مرافق مريض لتتفاجأ بأن المجلس لا يقبل مثل هذه الإجازات، وقام بخصم 7 آلاف درهم من راتبها الشهري، مشيرة إلى أنه لا بد من أن تراعي الجهات الحكومية والمحلية مثل هذه الحالات الخاصة والمرضية التي تواجه الأم، فهي مسؤولة عن أطفالها، ومجبرة على مرافقتهم في المستشفى في مثل هذه الحالات الحرجة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العبري، مدير إدارة شؤون الأفراد في مجلس أبوظبي للتعليم، خلال مداخلة هاتفية له عبر البرنامج، أن المجلس قام بتوزيع تعاميم بالحقوق والواجبات للعاملين به، والقوانين التي تنص على أنه ليس هناك استحقاق للموظف لإجازة مرافق المريض داخل الدولة.

وأوضح بأن هناك لجنة الموارد البشرية للشؤون المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم تنظر في الحالات القهرية والضرورية والملحة، وتقرر من خلال التقارير الطبية التي تصدر من هيئة الصحة في أبوظبي بالتواصل مع الجهات المعنية الأخرى، وتدرس مثل هذه الحالات، وبناء على ذلك تقوم بإصدار القرار المناسب إذا ما كان الموظف أو الموظفة تستحق اعتماد مثل هذه الإجازة أم لا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض