• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

6 قتلى بينهم ضابطان بهجمات متفرقة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

قتل ستة أشخاص بينهم ضابطان في الجيش بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة وآخر مسلح أمس شمالي بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن «أربعة عسكريين بينهم ضابطان أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة نقيب، قُتلوا وأُصيب جنديان بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة». واستهدف الهجوم نقطة للجيش جنوب بلدة الدجيل على بعد 60 كلم شمالي بغداد. وتزامن الهجوم مع توجه زوار شيعة لإحياء ذكرى وفاة الإمام علي الهادي (الإمام الحادي عشر لدى الشيعة الإثني عشرية) حيث مرقده في سامراء. ونقلت قناة (العراقية) شبه الرسمية، عن قيادة عمليات بغداد قولها، إن آمر الفوج الثالث اللواء 22 المقدّم عامر نجم عبد الله، استشهد مع اثنين من زملائه أثناء تصديهم لعجلة مفخّخة يقودها انتحاري حاول استهداف الزوار المتوجهين مشياً على الإقدام إلى سامراء لزيارة الإمامين العسكريين.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمن عراقية أن اثنين من الايزيدين الكرد قُتلا برصاص مسلحين أمس في إحدى المناطق غربي مدينة الموصل. وقالت المصادر إن مسلحين قتلوا أمس الجمعة اثنين من الايزيديين الكرد يعملان في مجال الزراعة بناحية ربيعة غرب مدينة الموصل، واستولوا على سيارة كانوا يستقلونها ثم لاذوا بالفرار.

يذكر أن المئات من العوائل الايزيدية في منطقة شنكال جنوبي منطقة ربيعة يهاجرون مع بداية الموسم الزراعي في الربيع سنويا إلى منطقة ربيعة للعمل في الحقول والبساتين الزراعية.

وأدت أعمال العنف التي ضربت البلاد منذ بداية العام الحالي إلى مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص في عموم العراق، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وفي الفلوجة، أُصيب سبعة أشخاص بجروح أمس، عندما سقطت قذائف هاون على المدينة بمحافظة الأنبار في غرب العراق. ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي إن مستشفى الفلوجة العام استقبل، اليوم، 7 مصابين إثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة. وأضاف الشامي، أن إصابات الجرحى متوسطة. (بغداد- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا