• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تقدم استشاراتها لجهات التوظيف

لجنة لمناصرة ذوي الإعاقة في «تنمية المجتمع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

دبي (شروق عوض)

شكلت هيئة تنمية المجتمع بدبي، لجنة لمناصرة توظيف ذوي الإعاقة مختصة في تقديم الاستشارات لجهات التوظيف حول أهمية دعم هذه الفئة والوقوف إلى صفها والعمل على دعمها نفسيا واجتماعيا عبر إتاحة الفرصة لتوظيفها بحسب الشيخة الدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع بدبي. موضحة أن هذه اللجنة المكونة من عضوية أكثر من 17 شخصا موزعا ما بين شركات القطاع الخاص والجهات الحكومية الداعمة لتوظيف فئة ذوي الإعاقة على أن تباشر مهام عملها يوم الأحد المقبول. جاء ذلك خلال جلسة نقاشية، نظمتها هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي، تحت عنوان «توظيف وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان العمل»، وعقدت أمس في مقر الغرفة، وبهدف تسليط الضوء على دور الجهات الحكومية في توظيف وتمكين هؤلاء الأشخاص.

وأكدت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي أهمية العمل المشترك بين جميع الجهات المعنية بتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة وتنسيق الجهود والمبادرات للوصول بدبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بشكل كامل.

في حين ركزت بدرية آل علي على الإطار القانوني لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان العمل، والقانون المحلي رقم (2) لسنة 2014 بشأن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واستراتيجية دبي لذوي الإعاقة 2020.

أما عيسى الزعابي أكد أن الإعاقة ليست سبباً لغياب الحقوق عن أصحابها، وتمكين ذوي الإعاقة في مكان العمل هو من أعظم ما تساهم به جهات التوظيف لمصلحة هذه الفئة الأساسية من مكونات المجتمع. ولفت إلى أنه لإزالة العقبات التي تواجه ذوي الإعاقة في مكان العمل، يتوجب التركيز على تمكينهم في سوق العمل الامر الذي يسهم في تخفيف معاناتهم النفسية والثقافية والاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض