• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هجوم مكثف بالمدفعية والدبابات والصواريخ على مواقع إرهابيين في إبين

مصرع 6 من «القاعدة» في معارك مع الجيش جنوب اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل خمسة من مقاتلي تنظيم القاعدة أمس في معارك عنيفة جنوب اليمن، حيث يشن الجيش منذ الثلاثاء هجوما بريا واسع النطاق على معاقل التنظيم الذي قتل مئات الأشخاص منذ عام 2011.

بينما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس، مصرع قائد تنظيم القاعدة في بلدة «المحفد» الجنوبية حيث تدور معارك عنيفة بين الجيش والمتطرفين منذ الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان إن قائد تنظيم القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين (جنوب)، علي أحمد الساحل، الملقب بـ»لعور الأكرع» توفي متأثرا بإصابته قبل أيام جراء غارات جوية استهدفت معاقل التنظيم هناك.

وأشار البيان إلى سقوط عددا من القيادات القاعدية في الحملة العسكرية على مواقعهم في محافظتي أبين وشبوة». وأعلن مصدر عسكري مسؤول مصرع خمسة من مقاتلي تنظيم القاعدة في مواجهات مع الجيش في منطقة «جول ريدة» بمديرية «ميعفة» بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، بحسب موقع وزارة الدفاع.

وقال المصدر إن الجنود «دمروا ثلاث سيارات تابعة لعناصر القاعدة الإرهابي كانت إحداها تحمل على متنها رشاش عيار 23 مضاد للطيران ومقتل خمسة من عناصر التنظيم وجرح العشرات»، ليرتفع بذلك إلى 33 عدد القتلى في صفوف القاعدة منذ بدء الهجوم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا