• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصر تحذر كبار السن من السفر للحج والعمرة بسبب فيروس «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

حذرت مصر أمس فئات من مواطنيها من السفر إلى السعودية، بسبب متلازمة الشرق الاوسط التنفسية (فيروس كورونا) القاتل. وقال بيان أصدرته وزارة الصحة والسكان إن الفئات التي تدعوها لتجنب السفر إلى السعودية للعمرة والحج هذا العام هي «الأطفال أقل من عمر 15 عاما وكبار السن أكثر من 65 عاما والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والصدر المزمنة وأمراض الكلى وأمراض ضعف المناعة». وقال البيان إن هذه الفئات هي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وقالت السعودية أمس الأول إن عدد حالات الإصابة بالفيروس تضاعف تقريبا في ابريل كما بلغ عدد الإصابات التي أعلن عنها يومي الثلاثاء والأربعاء 26 حالة.

ومن بين أكثر من 370 إصابة أعلن عنها في السعودية توفي 107 منذ أول ظهور للمرض في المملكة قبل عامين. وأعلن عن أول إصابة بالمرض في مصر قبل نحو أسبوع لشاب عمره 27 عاما عاد من السعودية مصابا بعد أن خالط قريبا له توفي بالمرض. وهناك قلق عالمي شديد إزاء انتشار المرض في السعودية التي ستستقبل أعدادا كبيرة من المعتمرين خلال شهر رمضان في يوليو ثم ملايين الحجاج في اكتوبر .

وقال بيان وزارة الصحة المصرية، إن الشاب المصاب بالمرض حالته مستقرة في مستشفى يخضع فيه للعلاج بالقاهرة وإنه حالة الإصابة الوحيدة المؤكدة بالفيروس في البلاد. ونقل البيان قول وزير الصحة والسكان عادل عدوي «نشر الوعى بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من وإلى السعودية يعد من أكثر الوسائل فاعلية لمنع انتشار الفيروس بالإضافة الى رفع الوعي الصحي داخل مصر لمكافحة العدوى».

(القاهرة - رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا