• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في دراسة أعدها مركز لندن لعلاج الأرق:

تنظيم النوم ضروري قبل العودة إلى المدرسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت دراسة أن الانتقال المفاجئ من أجواء العطلات الصيفية إلى الروتين المدرسي يشكل ضغطاً على الأطفال والعائلة بأكملها، ولكن اتباع القليل من التخطيط لتسهيل عملية العودة إلى المدارس قبلها بفترة جيدة، من شأنه أن يخفف من تأثير الالتزام بالجدول المدرسي على الأطفال حتى من دون أن يدركوا.

وأشارت الدراسة التي أعدها مركز لندن لعلاج الأرق واضطرابات النوم في دبي إلى أن خطة مهمة يجب اتخاذها تتمثل في دفع الأطفال نحو الالتزام بجدول زمني معين في النوم قبل فتح المدارس أبوابها بفترة كافية.

وفي الوضع المثالي حسب الدراسة يجب أن ينام الأطفال ويستيقظوا في التوقيت نفسه طيلة العام، ولكن الإجازات تجعل روتينهم اليومي غير ذلك، فمع قضاء أغلب الأوقات مع العائلة، تؤدي العطلات في الكثير من الأحيان إلى نوم الأطفال في أوقات متأخرة من الليل وتغيير ساعتهم البيولوجية بشكل كامل.

عملية التعلم

ويشير خبراء النوم إلى أن الأطفال من سن 6 إلى 11 عاماً يحتاجون من 10 إلى 11 ساعة من النوم ليلاً، في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 عاماً يحتاجون إلى نحو 9 ساعات من النوم.. وأوضح المركز التابع للمقر الرئيسي في المملكة المتحدة أنه يمكن أن تؤثر قلة وجودة النوم على عملية التعلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا