• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

باستخدام علامات مضللة ومركبات تعود لأحد الأقرباء

أصحاء في مواقف ذوي احتياجات.. مخالفة قانونية وانحدار أخلاقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

يصارع سعيد ألمه وعجزه، ويستند إلى عكازيه ملبياً رغبة طفلته في اصطحابها للتسوق. تفرح الصغيرة وتقفز إلى المقعد الخلفي، وأبوها يجر قدميه في إثرها، مطمئناً إلى أن الدولة خصصت لمن هم في مثل حاله، مواقف مهيأة وقريبة إلى المداخل، تسهل عليهم قضاء احتياجاتهم وتقيهم حر الصيف ومطر الشتاء. وما أن يصل سعيد وابنته إلى مركز التسوق، حتى يصدمان بأن أصحاء قد احتلوا تلك المواقف، غير آبهين بأولئك الذين حرموا من نعمة العافية، وغير مبالين بعقوبة هذا الفعل التي تصل إلى ألف درهم وأربع نقاط سوداء. ورغم هذه العقوبة، سُجلت في إمارة الشارقة وحدها خلال العامين الماضيين أكثر من ألفي مخالفة انتهاك لمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يدفع «الاتحاد» لإلقاء الضوء على هذا السلوك الذي يعد تعدياً على القانون وحقوق الآخرين وقيم المجتمع.

تحقيق: أحمد مرسي

طالب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بفرض مزيد من الإجراءات الرادعة والقرارات الأكثر صرامة مع «المستهترين» من أصحاب المركبات ممن يجورون على حقوقهم دون وجه حق، ويقومون بركن مركباتهم في المواقف المخصصة للمعاقين في المراكز التجارية وأمام الأبنية والمنشآت الحكومية والسكنية.

وشدد هؤلاء على أهمية أن تطال تلك العقوبات المتحايلين والمزورين لبطاقات المعاقين، حيث يضع بعض الأشخاص الأصحاء بطاقات تفيد بأنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتالي تقعد على عاتقهم مسؤولية التزوير في أوراق رسمية وبالتالي ارتكابهم جريمة في حق أنفسهم ومجتمعهم أيضاً.

وقالوا إن مثل هذه التصرفات التي تصدر عن فئة مستهترة من بعض السائقين، تكلفنا كثيراً من المشقة والعناء في الوصول إلى الأماكن التي نقصدها لقضاء أعمالنا، وتضيف لأعبائنا عبئاً آخر في إيجاد مواقف لمركباتنا قرب وجهتنا.

تغليظ العقوبة ... المزيد

     
 

استهتار

انا من ذوي الاحتياجات الخاصة ودائما اذهب للعمل بمكتبنا بمديرية الشرطة بالشارقة واجد اشخاص واقفين في اماكن المعاقين مع انهم من رجال الشرطة، واتمنى من هيئة الطرق المواصلات بالشارقة توفير اماكن على بحيرة خالدة للمعاقين حيث ذهبت اكثر من مرة ولم اجد اماكن لوقوف السيارة فاعود انا واسرتي الى ام القيوين لعدم وجود مواقف على البحيرة خاصة بالمعاقين وطبعا المواقف كلها مزدحمة خاصة نهاية الاسبوع

عبدالناصر دياب عيد | 2014-05-03

Tag

اني اقترح وجود لصقه خاصم مثل salik بها bar code يتم إصدارها من قبل جهه رسميه ويتم تجديدها سنويا، بحيث يمكن للشرطي من خلال جهاز الكشف عن حقيقتها وصلاحيتها .

وليد احمد | 2014-05-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض