• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حمدان المزروعي: 183 مليون درهم مساعدات «الهلال» المحلية تشمل «الإنسانية» و «الطبية» و «التعليمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

كشف الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر في الدولة، أن الهيئة ستركز خلال الأيام القليلة المقبلة على تقديم المساعدات المحلية داخل إمارات الدولة للفئات المستهدفة من الحالات الإنسانية، والطبية والحالات الخاصة، والمتمثلة في تأهيل المعاقين، والسجناء، وطلاب العلم بالإضافة للمير الرمضاني وإفطار الصائم وغيرها من المساعدات الأخرى.

وأوضح لـ «الاتحاد» أن ميزانية المساعدات الداخلية التي خصصتها الهيئة خلال العام الجاري لتوزيعها في كافة أرجاء الدولة بلغت 183 مليون درهم و18 ألفا و500 درهم وستشمل كافة أنواع المساعدات.

وأفاد أن المساعدات الإنسانية جاءت في المقدمة حيث حدد لها نحو 47 مليون درهم، تلتها المساعدات الطبية بما يقارب 46 مليون درهم، ثم مساعدات طلاب العلم بما يقارب 42 مليون درهم، وتأهيل المعاقين بواقع 8,6 ملايين درهم، ومساعدات للسجناء وصلت إلى نحو 8,5 مليون درهم.

وأضاف أن الهيئة خصصت أيضاً مبالغ جيدة لتقديم مساعدات في المناسبات والمواسم المعروفة من بينها تخصيص 8 ملايين للأضاحي، وأكثر من 6 ملايين للمير الرمضاني، و6 ملايين لإفطار الصائم، و5,5 مليون درهم لزكاة الفطر و3 ملايين درهم لدعم المؤسسات و2,7 مليون درهم للحج.

وأكد المزروعي أن الهيئة تضع ضمن أولويات اهتماماتها تقديم المساعدات للفئات المستحقة داخل الدولة لتحسين ظروفهم المعيشية، وتوفير حياة كريمة لهم كما، ولديها كشوفات داخلية بالحالات المستحقة، وستعمل على إيصال المساعدات لها تباعا خلال الأيام القليلة المقبلة وكذلك في المناسبات المحددة طوال أيام العام.

وقال: إن الهيئة تحرص كل الحرص على تقديم المساعدات للفئات المستحقة في كافة أرجاء الدولة، وذلك بتوجيهات ومتابعة حثيثة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، مؤكدا أن القيادة الرشيدة وضعت في أولوياتها تقديم العون من المساعدات للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض