• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منعاً للحوادث المرورية المتكررة عليه

الأهالي يطالبون بزيادة الرادارات وإصلاح السياج على جانبي طريق مليحة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

طالب الأهالي بضرورة أن يكون هناك اهتمام أكبر بطريق مليحة الشارقة من قبل الجهات المعنية في وضع علامات ولوحات إرشادية، خاصة مع قبل منحنيات الطريق وإصلاح الحواجز والسياج لمنع وصول الحيوانات لحرم الطريق، وغيرها من الإجراءات التي يمكن القيام بها للتقليل من وقوع مثل هذه الحوادث.

جاء ذلك عقب عدد من الحوادث المرورية التي شهدها طريق مليحة الشارقة خلال الأيام القليلة الماضية نتج عنها وفيات وإصابات عديدة، أكدت التحقيقات الأولية فيها أن السرعات الزائدة لمستخدمي هذا الطريق، والمفاجآت التي يتعرض لها سائقو المركبات من وجود حيوانات أو منحنيات أو خروج مفاجئ لمركبات أخرى من طرق جانبية، أسباب رئيسة ورائها.

«الاتحاد» رصدت آراء بعض مستخدمي الطريق والمترددين عليه، في حين لم تعلق القيادة العامة لشرطة الشارقة على عدد الحوادث التي وقعت في الطريق ولا نسب الوفيات والإصابات فيها، كما التزمت الصمت لجهة جهودها مع الجهات المعنية في محاولة للحد من وقوع تلك الحوادث في الطريق.

وأشار مهير الطنيجي، من مواطني الشارقة، إلى أن تكرار الحوادث التي يشهدها شارع مليحة والتي تتكرر من فترة لأخرى، ترجع وبصورة كبيرة إلى مفاجآت الطريق التي قد يتعرض لها سائقو المركبات متمثلة في وجود جمال سائبة تكون قد اخترقت السياج الموضوع عن بعد بعد أن غطته الرمال أو قطع لسبب ما وعليه لا يستطيع سائق المركبة التحكم فيها وبالتالي يقع الحادث.

ولفت إلى أن الكثير من سائقي المركبات يسيرون بسرعات زائدة على الطريق تصل إلى أكثر من 140 كلم / ساعة وهو ما يعتبر مخالفا لقواعد المرور التي حددت السرعة بـ 100 كلم / س وقد تصل الى 120 تجاوزاً وعليه يكون التحكم في المركبة صعباً جداً عند التعرض لأي مفاجئة في الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض