• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نهيان بن ذياب يفتتح «أبوظبي تقرأ» في مدرسة المشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

افتتح الشيخ نهيان بن ذياب بن سيف آل نهيان أمس في مدرسة المشرف في أبوظبي.. مهرجان «أبوظبي تقرأ» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم على مستوى مدارس الإمارة.

وحضر الشيخ نهيان بن ذياب الطابور الصباحي، وبعض أنشطة المهرجان، حيث شهد مسرحية قصيرة حول أهمية قراءة الكتب والبحث عن المعرفة كما شهد مسرح العرائس وتفقد زوايا الألعاب ووسائل التوضيح التعليمية ثم تجول مع بعض طلاب وطالبات المدرسة في «الأركان التعليمية/ المعارض التي تهدف إلى تعزيز القراءة لدى الطلبة وزار عددا من الفصول واختتم الزيارة بالتوقيع في السجل الكبير لزوار المدرسة.

وقالت فاطمة أحمد البستكي، مديرة مجموعة مدارس في مجلس أبوظبي للتعليم مديرة المدرسة..إن برنامج المهرجان الذي يستمر في المدرسة حتى/ 20/ من شهر مايو القادم يركز على تشجيع القراءة ودعمها لدى الطلبة لتحقيق أهداف المجلس التي اتخذها شعارا له. وأوضحت أن هذه الأهداف هي القراءة للاستمتاع والقراءة للإلهام والقراءة للمعرفة والقراءة للابتكار.. مشيرة أيضا إلى أن البرنامج يتضمن محاضرات للطلبة والأمهات وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن المحاضرات تتم بالتعاون مع جامعة زايد وكلية الإمارات للتطوير التربوي، حيث تنظم طالبات هاتين المؤسستين ورش عمل لقراءة القصص لطلبة المدرسة.

من جهتها قالت ريم حارث القويطعي مساعدة المديرة لشئون الطلبة أنها تقدم شرحا تفصيليا عن المعارض لزوار المهرجان الذي يستقبل الأمهات وأولياء الأمور خلال فترة البرنامج.

وتضم مراحل الرياض والحلقتين الأولى والثانية في المدرسة 528 طالبا وطالبة، منهم 18 من الجنسية الصينية يدرسون جميعا اللغة الصينية بمعدل خمس حصص أسبوعيا وسبع حصص لكل من اللغتين العربية والإنجليزية إلى جانب باقي المواد التي تدرس بالإنجليزية، وذلك بواسطة متخصصين من المدرسين والمدرسات من الصين وكندا والولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض