• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنقاذ 4 آلاف طفل عانوا سوء التغذية في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد)

سجلت تقارير صحية في محافظة تعز، إنقاذ قرابة 4 آلاف طفل وطفلة مصابين بسوء التغذية، في ظل استمرار التحذيرات التي تطلقها منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف عن إصابة أكثر من مليون و500 ألف طفل بسوء التغذية العام في اليمن.

وأشرف مكتب الصحة في تعز على تنفيذ مشروع «معالجة سوء التغذية» في مديريات «شرعب الرونة التعزية مقبنة» الذي نفذته إحدى الجمعيات المدنية في المحافظة، حيث تمكنت فرق العيادات الطبية المتنقلة التي تم تسييرها بشكل يومي على مدى 6 أشهر ماضية من معالجة 1151 طفلاً وطفلة أصيبوا بسوء التغذية الحاد (SAM) و2811 طفلاً وطفلة إصيبوا بسوء تغذية المتوسط (MAM) تحت سن الخامسة.

أوضح الدكتور عماد الوافي، منسق المشروع، إن منظمات وهيئات دولية مولت المشروع المتضمن تسيير فرق وعيادات طبية متنقلة إلى المناطق النائية من أجل تقديم الخدمات العلاجية اللازمة إلى الأطفال والأمهات، مضيفا «أن المشروع يتابع الحالات التي استهدفها المشروع عبر فرق العيادات التي تم تسييرها إلى أكثر من 20 منطقة.

وأضاف: «قدمت تغذية خدمات علاجية لـ 6586 من الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية، وقدمت العيادات الطبية المتنقلة خدمات في مجال المعالجة المجتمعية استفاد منها 4.883 فردا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا