• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد توثيق 9816 انتهاكاً في المناطق المتضررة

المخلافي يبحث سبل التعاون مع مفوضية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

جنيف (وكالات)

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، مع مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، سبل تعزيز التعاون والمساعدة التقنية والفنية المطلوب تقديمها من قبل المفوضية إلى اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان التي أصدرت تقريرها الأولي في هذا الشأن .

وأشار وزير الخارجية إلى أن اللجنة الوطنية المشكلة بالقرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2012 قد استطاعت رغم إمكانياتها المحدودة، وضع آلية لكيفية التحقيق ورصد وتوثيق المعلومات عن الادعاءات والانتهاكات بما في ذلك إجراء المقابلات مع الضحايا والاستماع إلى شهود العيان.

ولفت إلى أنها تمكنت من رصد وتوثيق والتحقيق في 9816 انتهاكا وأجرت 4498 مقابلة في المناطق المتضررة خلال الفترة من مارس ـ يوليو 2016.

ودعا المخلافي المفوضية السامية إلى مد يد العون وتقديم كافة أوجه التعاون إلى اللجنة بموجب ما ورد في قرار مجلس حقوق الإنسان 1830 للعام 2015 لتتمكن من استكمال عملها وإنجاز تقريرها النهائي.

كما أكد أن الحكومة اليمنية لا تزال حريصة على مسار السلام لاستعادة الدولة والمحافظة على ما تبقي من مؤسساتها التي عبث بها الانقلابيون، مشيرا إلى أن الإجراءات الأحادية الجانب التي يصر عليها الانقلابيون لا تتوافق مع متطلبات السلام المنشود. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا