• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

«تنفيذي الشارقة» يعتمد تفعيل شبكة نظم المعلومات الجغرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

الشارقة (وام)

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه الاعتيادي، أمس، - برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس - تفعيل «شبكة نظم المعلومات الجغرافية» الذي سينفذ بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وذلك في مجال التكامل والتعاون فيما بين دوائر وهيئات حكومة الشارقة والجهات الاتحادية.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب سمو الحاكم، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة المختلفة واطلع المجلس على سير العمل في المشاريع الخدمية في مدن ومناطق الشارقة التي من شأنها خدمة المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة وصادق على محضر الجلسة السابقة.

وقال المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة: إن تفعيل شبكة نظم المعلومات الجغرافية سيؤدي إلى تبادل المعلومات الجغرافية المتضمنة قطع الأراضي والرقم الحكومي ومجموع الأراضي ومستوى المناطق الإقليمية ومستوى المدن ومستوى المناطق الإدارية ومستوى الضواحي ومستوى المناطق الفرعية والطرق ومسمياتها بهدف تدعيم الجهاز الشرطي والسلامة العامة على المستوى الاتحادي والمحلي من خلال توفير خدمات جيومكانية آمنة. وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الساعية إلى توفير البيئة المناسبة لرعاية وتربية الأطفال من خلال انشاء 66 حضانة في مختلف الضواحي السكنية في الإمارة.. اطلع المجلس على التقرير المقدم من مجلس الشارقة للتعليم حول سير العمل في إنشاء الحضانات الحكومية والاحتياجات البشرية والتدريبية اللازمة لتشغيلها.

وأوضح سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن الهدف من انشاء الحضانات هو تقديم الرعاية الكاملة والشاملة للأطفال من عمر شهر حتى أربعة أعوام ولتحقيق الاستقرار للأم العاملة في أداء عملها وضمان الرعاية الملائمة للطفل خلال فترة عملها.

وأضاف الكعبي أنه وبالتعاون مع جامعة الشارقة سيتم إعداد برامج تدريبية متخصصة لإعداد المشرفين والمعلمين في الحضانات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض