• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كبدت الانقلابيين 80 قتيلاً ومنعتهم من استعادة المبادرة في نهم

الشرعية اليمنية تحرر مناطق استراتيجية في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

حرر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعوماً بطائرات التحالف العربي أمس الخميس، مناطق استراتيجية في تعز بعد معارك شرسة مع مليشيات الحوثي وصالح خلفت أكثر من 80 قتيلاً من المليشيات. وأعلن الجيش اليمني في بيان تحرير مناطق استراتيجية في غرب وجنوب غرب مدينة تعز والتوغل في مناطق شرقية حيث تتمركز ألوية قتالية موالية للمتمردين الحوثيين وتابعة للمخلوع صالح.

وذكر البيان أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من «تطهير حدائق الصالح وتبتي الخزان وكامل وأجزاء من جبل هان في الضباب» جنوب غرب مدينة تعز، مشيراً إلى إعادة فتح طريق الضباب المؤدي إلى المدينة ، مشيراً إلى أنها تواصل تقدمها لاستكمال تطهير جبل هان المُطل على وادي الضباب بعد أن حررت منطقة بيت الزعر القريبة وتلة غراب شمال شرق مقر قيادة اللواء 35 مدرع الذي تسيطر عليه القوات الحكومية. كما توغلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في حي ثعبات شرق مدينة تعز وصولا إلى منطقة حسنات، حسب البيان العسكري الصادر عن المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد سمير الحاج، في بيان عسكري ثان، إن قوات الجيش والمقاومة مسنودة بطيران التحالف العربي استكملت المرحلة الأولى من مهمة فتح المنفذ الغربي لمدينة تعز، مؤكداً استمرار تقدم قوات الشرعية» في اتجاه استكمال بقية المراحل للفتح النهائي للحصار من الجبهة الغربية في ‫تعز».

وأضاف أن «المعارك على أشدها في جميع محاور القتال والتقدم مستمر ومعنويات الجيش والمقاومة مرتفعة جداً وانهيارات كبيرة للعدو في ‫تعز».

وأفادت مصادر إعلامية موالية للحكومة أن عشرات المسلحين الحوثيين فروا عَلى متن مركبات عسكرية في اتجاه مدينة إب، مؤكدة أن القيادي الحوثي، خالد عبدالواحد الصوفي، أحد المسؤولين عن حصار مدينة تعز لشهور طويلة، من بين هذه العناصر الفارة. وذكر مصدر ميداني في المقاومة في تعز أن القيادي الحوثي المحلي، جواد الصوفي، قتل خلال الاشتباكات التي دارت في منطقة الركب شمال المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا