• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محاضرات توعوية لطلبة الطب في المواقع العمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

نفذت اللجنة الدائمة للصحة العامة بجمعية طلبة الطب في الإمارات عددا من المحاضرات التوعوية التي استهدفت البيئة العمالية تحت عنوان «السلامة والصحة الغذائية» في إطار أنشطة طلبة وطالبات كليات الطب التطوعية الرامية إلى خدمة المجتمع والإسهام في رفع الثقافة العامة اتجاه العادات الصحية السليمة.

وأقيمت المحاضرات تماشيا مع يوم الصحة العالمي في إطار تعزيز الاحتفال بيوم الصحة العالمي بمشاركة نوعية ولافتة من قبل طلبة الطب لتنفيذ ورش تدريبية تهدف للتوعية العامة.

وتضمنت ورش التدريب بدءاً بمحاضرة قصيرة عن أهمية سلامة الغذاء فكرة عن الأمراض المنقولة عن طريق التغذية، وبيان خمس خطوات لتأكيد تنفيذ سلامة الغذاء، وفقاً لمعايير مؤسسة الصحة العالمية، ومن ثم تدريب الحضور من مختلف البيئات العمالية على النظافة الشخصية من نظافة الجسم والفم واليدين، وتعزيز أهميتها والخطوات تجاه القيام بها على أتم وجه.

وفي هذا الصدد قدمت الدكتورة عبير رحمان محاضرة لمئة وخمسين عاملا تناولت سلامة الغذاء ضمن معايير مؤسسة الصحة العالمية هدفت إلى توعية العمال بأهمية السلامة والنظافة للحد من الأمراض المنقولة عن طريق التغذية ومن بيها خطوات غسل اليدين، ومدى أهميتها في الحد من العدوى تم توضيحها أيضاً تلتها فقرة أسئلة وأجوبة قصيرة للتأكد من انتباه الحاضرين ومدى استيعابهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض