• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تركز على الارتقاء بمعايير العمل وتطوير الأداء المؤسسي

شرطة أبوظبي تناقش إعداد استراتيجية المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

ناقشت شرطة أبوظبي إعداد استراتيجية المعرفة في ورشة عمل متخصصة، نظمها أخيراً مركز المعرفة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، بالتعاون مع اللجنة العليا للمعرفة وذلك بفندق هوليدي إن بأبوظبي.

افتتح الورشة العقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير مديرية المناطق الخارجية بشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا للمعرفة، مؤكداً أن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي تركز على الارتقاء بمعايير العمل الاستراتيجي وتطوير الأداء المؤسسي، والوصول به لتحقيق الإنجازات على أعلى المستويات.

ولفت الرائد خالد حسين الخوري، مدير مركز المعرفة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إلى الاهتمام الخاص الذي أولته القيادة العامة لشرطة أبوظبي المعرفة وتبادلها وتطويرها، موضحاً أن ذلك تمثل في اعتماد القادة الميثاق الخاص بالمعرفة.

وأضاف: إن اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي بإدارة المعرفة هدفه الإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي لتحقيق رؤية الحكومة لتكون من أفضل خمس حكومات في العالم وتجسيداً لأهمية المعرفة ودورها الكبير في بناء التميز المؤسسي.

وتم تقديم العديد من العروض المتعلقة بموضوع المعرفة، والتي تناولت أدوات حصر ونشر المعارف وكيفية الاستفادة منها، كذلك تم تقديم عرض عن إنجازات إدارة المعرفة.

وقدم الرائد بدر ناصر النعيمي، رئيس قسم التطوير الاستراتيجي بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، شرحاً تفصيلياً عن مفهوم التخطيط الاستراتيجي وعناصره والخريطة الإستراتيجية 2014- 2018 تحقيقاً لرؤية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في «أن نضمن استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها»، والإطار العام للأولويات وشرح التحليل البيئي- تعريف تحليل (SWOT)

واستعرض مرحلة مراجعة الهدف الاستراتيجي (المبادرات - المؤشرات) والتي تم خلالها وضع العديد من التمارين المقترحة وصولاً للخطوط العريضة لاستراتيجية المعرفة.

حضر الورشة العديد من منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي من ضباط ومدنيين، ومنسقي المعرفة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وكان مركز المعرفة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أطلق في وقت سابق ميثاق المعرفة، والذي تضمن التزام قادة ومنتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي كافة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية، من خلال الاستثمار بالمعلومات والمعرفة والمشاركة بنقل المعارف والخبرات في جميع المستويات الوظيفية، تجسيداً لمفهوم المعرفة، ووصولاً إلى تعزيز رضا متعاملي القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركائها والمجتمع وثقة الحكومة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض