• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقديم الخدمات العلاجية لـ 269 مريضاً في رأس الخيمة

قسم الكلى بمستشفى عبيدالله يجري 17 ألف حالة غسيل خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أجرى قسم الكلى التابع لمستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله في رأس الخيمة 17179 عملية غسيل خلال العام الماضي، بحسب ما أشار إليه قسم الإحصاء في منطقة رأس الخيمة الطبية.

ويجري حاليا تنفيذ مشروع مبنى الكلى الذي سيتم الانتهاء منه منتصف العام الحالي والمكون من ثلاثة طوابق ويضم أقساما ووحدات سيتم تدعيمها بأجهزة مطورة فضلا عن زيادة الطاقم الطبي لتقديم كافة السبل العلاجية لمرضى الكلى في الإمارة.

وأشار الدكتور عبدالله أحمد النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الى أن قسم الكلى في مستشفى إبراهيم عبيدالله يقدم خدمات علاجية متعددة للمرضى وكذلك المراجعين الذين تستقبلهم العيادات الخارجية على الدوام، ويوجه الرعاية الطبية اللازمة لاستكمال مختلف العلاجات التي تتطلبها حالات وأمراض الكلى.

وذكر انه خلال العام الماضي راجع القسم 269 مريضا تم تقديم الخدمات العلاجية لهم كافة، وبلغ عدد المرضى الذين يخضعون لجلسات غسيل الكلى 126 مريضا، فيما بلغت أعداد الجلسات المنفذة للمرضى 17179 جلسة علاجية، وتراوحت أعداد الأشخاص الذين يراجعون العيادات الخارجية بين 500 و1000 مراجع تقريبا.

وأشار الى أن القسم يوفر 21 جهازا لغسيل الكلى، لتسهيل عملية إجراء الغسيل للمرضى بكل سهولة، مشيرا إلى أن القسم يقدم خدماته للمرضى على مدار الساعة بمعدل خمس مناوبات في اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض