• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ورشة خليجية أوروبية حول مكافحة الإرهاب بالمنامة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

الرياض (وكالات)

تقيم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الاربعاء ورشة العمل الخليجية الأوروبية المشتركة الثامنة لمكافحة تمويل الإرهاب.

وقالت الامانة في بيان صحفي ان الورشة التي ستعقد بالتناوب بين المجموعتين الخليجية والأوروبية تنظم بناء على قرار المجلس الوزاري في دورته الـ 133 التكميلية التي عقدت في العاصمة الدوحة في ديسمبر الماضي وبناء على اقتراح مندوبية الاتحاد الأوروبي في العاصمة الرياض بشأن استئناف ورشة العمل الخليجية الأوروبية المشتركة لمكافحة تمويل الإرهاب.

ويتضمن برنامج الورشة التركيز على تعزيز التعاون بين دول المجلس ودول الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة تمويل الارهاب وتبادل الخبرات في هذا المجال ومناقشة آليات تفعيل الدول الأعضاء لقرارات مجلس الأمن الخاصة بتمويل الإرهاب (1973) و (2170) و(2187) مع الاخذ بالاعتبار توصيات مجموعة العمل المالي (الفاتف) المتعلقة بتمويل الإرهاب. كما يتضمن برنامج الورشة بحث التعاون الفني وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين لتعزيز أعمال اللجان الوطنية العاملة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يذكر أن مجالات التعاون المشترك بين الجانبين تتضمن مجموعات عمل متخصصة من دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي تعمل على تنفيذ ما تضمنته اتفاقية التعاون بين الجانبين المبرمة في عام 1988.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا