• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الداخلية الأردنية تحذر «الإخوان» من «خرق القانون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

عمان (أ ف ب)

حذرت وزارة الداخلية الأردنية في بيان الجهات غير المرخصة قانونا من القيام بأي نشاط او فعالية وذلك بعد الإعلان عن عزم جماعة الإخوان تنظيم احتفالية مطلع الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها. وقال البيان ان «بعض وسائل الإعلام تناقلت معلومات مفادها قيام ما يسمى بجماعة الاخوان المسلمين بتنظيم احتفالية يوم الجمعة الموافق للأول من الشهر المقبل بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها بناء على الدعوات الموجهة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها».

واضاف البيان ان «الإجراءات التي ستتخذها الوزارة ستكون متفقة وأحكام القانون وبما يكفل المحافظة على الأمن والنظام العام وعدم خرق القانون من أي جهة غير مرخصة قانونا». وشددت الوزارة على «ضرورة التزام جميع الجهات بالقانون قبل القيام بأي نشاط أو فعالية من شأنها مخالفة نصوصه تحت طائلة المساءلة القانونية».

من جانبه، اكد الناطق الاعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة في بيان تعليقا على ماورد في بيان الوزارة، ان جماعة الإخوان «منذ تأسيسها وهي تعمل وفق الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المرعية في الأردن، ولم يعرف عنها غير ذلك». واضاف «أننا نؤكد بأن جماعة الإخوان المسلمين وهي تقيم احتفاليتها في الذكرى السبعين لتأسيسها كما تم الإعلان عنها مسبقا بعد هذه المسيرة الحافلة بالعطاء وخدمة الوطن فإنها ستبقى متوافقة مع هذا النهج الذي سارت عليه عبر تاريخها الطويل».

وكانت الحكومة الأردنية منحت مطلع مارس الماضي تيارا منشقا عن جماعة الإخوان المسلمين ترخيصا للعمل كجمعية سياسية غير مرتبطة بالإخوان في مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا