• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يحضر حفل فرقة الفنون الصينية لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أهمية الفنون بأنواعها في التقريب بين الأمم والشعوب والإسهام في نشر مبادئ الخير والمحبة والإنسانية والسلام في العالم.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها مساء امس في الحفل الذي أحيته فرقة الفنون الأدائية الصينية لذوي الاحتياجات الخاصة في فندق قصر الإمارات، بحضور هوانج جه مين سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة وعدد من مسؤولي الوزارة، وجمهور كبير من أبناء الدولة والمقيمين من الجاليتين الصينية والعربية وغيرهما.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن استضافة هذه الفرقة الرائعة والمميزة، إنما هي تعبير واضح وأصيل عن عمق العلاقات الثقافية القوية بين الإمارات والصين.

مؤكدا أن هذه العلاقات سوف تستمر نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وجدد معاليه الإشادة بجميع أعضاء الفرقة لجهة نجاحهم الكبير في التغلب على العوائق والصعوبات، حتى أصبحوا نموذجا إنسانيا رائدا يؤكد أن لدى ذوي الاحتياجات الخاصة قدرات ومهارات هائلة، وأنهم قادرون تماما على الاندماج الكامل في المجتمع والاشتراك الفعال في كافة الأنشطة وبمستويات عالمية رفيعة ومتطورة. وعبر معاليه عن سروره وسعادته برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لهذا الحفل الفريد من نوعه، موجها الشكر للسفارة الصينية لدعمها زيارة هذه الفرقة التي بلغت شهرتها العالم كله.

وقال إنه يرحب كثيرا بجميع أفراد الفرقة ويعتز بوجودهم في أبوظبي و«يحيي فيهم جميعا ما لديهم من قدرات فنية فائقة وما يجسدونه من عزم وتصميم وإبداع وابتكار».. مشيرا إلى ما يؤكده أداؤهم المتميز من دور الفنون في إثراء حياة البشر.

ودعا الحضور إلى الاستمتاع بما تقدمه الفرقة من عروض فنية وغنائية متميزة، والتعرف من خلالها على النهضة الثقافية والفنية في الصين كدليل على الرغبة القوية في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين. وأكد أن الجميع سوف يدركون أيضا ما يترتب على أداء وإنجازات هؤلاء الفنانين من تغييرات إيجابية في نظرة المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل معهم بمفهوم إنساني وحضاري يحتفي بقدراتهم وإنجازاتهم، ويعتز بإسهاماتهم وإبداعاتهم في تقدم المجتمع بل وتقدم العالم كله. وألقى السفير الصيني كلمة أشاد فيها بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

مؤكدا أنها في تطور على مختلف المستويات الثقافية والتعليمية والاقتصادية وغيرها. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض