• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: بقيادة خليفة.. الإمارات عاصمة الإنسانية واستلهمنا العطاء من زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

أبوظبي، دبي (الاتحاد، وام)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «إن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي للعمل الإنساني، ونحتفل معهم بصفتنا عاصمة إنسانية، والدولة الأكثر عطاءً عالمياً كنسبة من ناتجنا المحلي». وأضاف سموه على «تويتر»: «ونحن نحتفل بهذا اليوم، تبقى قضية اللاجئين هي الأكثر إلحاحاً، وخصوصاً اللاجئين من سوريا، 2.6 مليار درهم ما قدمته الإمارات لهم، وسنستمر».

وقال سموه: «نستضيف في الإمارات أكبر تجمع من المؤسسات الدولية الإنسانية الإغاثية، وخصصنا لهم مدينة إنسانية كاملة، ومؤسساتنا تعمل في أكثر من 70 دولة». وأكد سموه أن العمل الإنساني هو لغة مشتركة للتراحم بين البشر، لا تعرف عرقاً أو ديناً أو هوية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تغريدات على «تويتر»، أن الإمارات استلهمت رؤيتها من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في العطاء، ورسخت بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة منهجها في تقديم العون. وقال سموه: «إننا ماضون في مسيرة العمل الإنساني ومد يد العون للشعوب المحتاجة من دون تمييز عرقي أو ديني، وهذه قيمنا الأصيلة التي نعتز بها». وأضاف سموه: «أن ما يعانيه الأبرياء من جراء الحروب ومن وطأة الجوع والعوز يحتم العمل سوياً لمواجهة هذه التحديات، ووضع الحلول لإنهاء المعاناة والحد من تفاقمها»، وقال سموه: «بجانب الإمارات تسعى العديد من الدول والمؤسسات الأممية في بلورة الأهداف النبيلة للعمل الإنساني ونحن سعداء بالعمل معها لخير البشرية».

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تمضي قدماً لترقية وتطوير مجالات العمل الإنساني والإغاثي. (طالع ص2)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض