• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زار المهرجان وشهد سباق مروح للشراعية

حمدان بن زايد: مهرجان الغربية للرياضات المائية يترجم توجيهات رئيس الدولة للنهوض بالمنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء أمس مهرجان الغربية السادس للرياضات المائية 2014 الذي يختتم اليوم على كورنيش مدينة المرفأ، تحت رعاية سموه، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ونادي الغربية الرياضي وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

وقام سموه في بداية الجولة بزيارة بيت النوخذة، حيث اطلع على نماذج للقوارب الشراعية القديمة والأدوات التي كانت تستخدم قديما في الصيد والغوص.

واستمع سموه من جمعة محمد حبتور الرميثي رئيس جمعية الصيادين في المرفأ إلى أحوال وأوضاع الصيادين في المنطقة الغربية وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة للدولة على المحافظة على مهنة الصيد ودعم جميع فئات الصيادين وتقديم كل العون لهم باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية المهمة في الدولة.

ثم توجه سموه بعد ذلك إلى منصة العرض، حيث شهد سباق «مروح» للقوارب الشراعية المحلية من فئة 60 قدماً وهنأ الفائزين فيه.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة «أن تنظيم مهرجان الغربية للرياضات البحرية يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل النهوض بهذه المنطقة الواعدة في شتى المناحي وبدعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

كما أكد سموه حرصه على حضور فعاليات المهرجان من أجل أن يشارك شبابنا وشباب العالم المشاركين فرحتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا