• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الناشئين» يواجه ليفربول ودياً في القطارة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

يستضيف ملعب طحنون بن محمد بالقطارة بمدينة العين، في الساعة السادسة مساء اليوم، مباراة منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم، أمام ليفربول الإنجليزي، ضمن تحضيرات «الأبيض» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب، وانتظم منتخبنا في معسكر مغلق بفندق دانات العين، منذ الأحد الماضي، بمشاركة 19 لاعباً، وتحت إشراف عبد الله شاهين المدير الفني للمنتخب، وأجرى الفريق ثلاثة تدريبات على الملعب الفرعي، وقف من خلالها الجهاز الفني على جاهزية المنتخب للقاء.

ومن جانبه، أوضح عبد الله شاهين أنه يسعى للاستفادة القصوى من المباراة، مشيراً إلى أن مواجهة فريق بحجم «الريدز» تعود بالنفع الكبير على المنتخب، لأنه يحتك بمدرسة أوروبية تنتهج أساليب كروية مختلفة، وتمتاز بالقوة والتكوين الجسماني القوى.

وقال مدرب المنتخب، إن الاحتكاك واللعب مع الفريق الإنجليزي، يمنح اللاعبين فرصة التعود على اللعب تحت الضغط المستمر، وإن مشاركتهم الماضية في الدورة الدولية، التي أقيمت بداية أبريل الجاري في إيطاليا، منحت المنتخب قدرة جيدة على التعامل مع الضغوط التي تحدث داخل الملعب.

وأشار شاهين إلى أنه سوف يجرب بعض الخطط الجديدة خلال المباراة، بما يتناسب مع التجربة، وقال «عندما تواجه فريقاً مثل ليفربول، فإن ذلك يمنحك فرصة جيدة للاحتكاك والاستفادة منه في خوض اللقاء بأسلوب يناسب منافسك، وهذا ما نسعى له، واللاعبون متحمسون لخوض المباراة وهذا أمر جيد».

وحول تقليص عدد اللاعبين في معسكر «دار الزين» واستدعاء 19 لاعباً بدلاً من 24 لاعباً، أوضح شاهين أن مواجهة فريق بحجم ليفربول لا تتكرر كثيراً، ولذلك أخطط لعدم إجراء الكثير من التبديلات، حتى أمنح فرصة المشاركة بصورة أطول أمام اللاعبين، وقال «هذا يمكننا من تقييمهم بصورة أفضل».

وتعد مباراة ليفربول هي الأولى للمنتخب منذ مشاركته في الدورة الودية الدولية، التي أقيمت في إيطاليا وحصد فيها المركز الخامس، كما أنها تندرج ضمن المباريات الودية التي يقيمها منتخبنا بصورة دورية.

ويتجمع «أبيض الناشئين» بعد غد ليوم واحد بنادي النصر، يستدعي فيه عبد الله شاهين قائمة جديدة من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم، واختيار بعضهم للمنتخب الحالي.

ويترقب منتخبنا الإعلان عن موعد إقامة مسابقة كأس الخليج، فيما يشارك في بطولة غرب آسيا الخامسة للناشئين لكرة القدم المقرر إقامتها من 27 يوليو المقبل حتى العاشر من أغسطس في العاصمة الأردنية عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا