• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الآسيوية» تبدأ زيارتها الدولة 8 مايو

اقتراح بإقامة كأس آسيا في يناير والقرعة في «ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

تبدأ اللجنة الآسيوية المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم «الإمارات 2019» أولى زياراتها الرسمية إلى الدولة، يوم 8 مايو المقبل، للحديث عن العديد من الجوانب والأمور والتنظيمية للبطولة والإعداد لقادم الزيارات وأبرزها الإعداد لاستقبال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي في موعد يحدد لاحقاً، وذلك للتوقيع على اتفاقية تنظيم بطولة كأس آسيا 2019، والتي فازت بها الإمارات بإجماع المكتب التنفيذي للاتحاد القاري، بعد حسم ملفها للسباق أمام الملف الإيراني، الذي لم يحصد أي صوت من الأصوات الـ21 التي ذهبت كلها لمصلحة الملف الإماراتي المتكامل، وسوف تتم إقامة حفل موسع ومؤتمر صحفي عالمي، للحديث عن الاتحاد الآسيوي، وتفاصيل البطولة، بحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم والسركال وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة واللجنة الآسيوية المنظمة.

وتفيد المتابعات أن وفد اللجنة الآسيوية المنظمة للبطولة، سيكون برئاسة شين مان جيل مدير إدارة المسابقات الآسيوية، وتركز في زيارته الأولى، على ترتيب خطة العمل، وجدولة قادم الزيارات التي يقوم بها للاطمئنان على التفاصيل كافة، بالإضافة إلى التواصل مع اللجنة العليا المحلية المنظمة، التي يتوقع أن يعلن عنها خلال أيام، وقبل بدء الزيارات الآسيوية الرسمية.

ويتوقع أن تناقش اللجنة مع الجانب المحلي، الموعد المقترح لبدء البطولة، وعلمت «الاتحاد»، أن الإمارات في طريقها لاقتراح استضافة البطولة في يناير 2019، وهو موعد مناسب لجميع المنتخبات، ويتوقع أن يكون في الأيام الثلاثة الأولى من يناير، على أن يكون الافتتاح باستاد مدينة زايد الرياضية.

كما يناقش الوفد الآسيوي، الجوانب التسويقية المرتبطة بالبطولة، بالإضافة إلى الإعلامية، والهيكل التنظيمي المحلي، وتوزيع لجانه التي تتابع العمل بشكل يومي، والحديث عن مقرات إقامة الوفود والمنتخبات، ومتابعة التعديلات المقترحة على ملاعب التدريبات ومتابعة المستجدات الإنشائية الخاصة بالملاعب المستضيفة للمباريات، وسير مراحل العمل في استاد دبي.

يأتي ذلك في ظل حالة الاهتمام الآسيوي الكبير، بالنسخة القادمة من كأس آسيا، لأنها الأولى التي تشهد مشاركة 24 منتخباً من «القارة الصفراء»، وهو ما يعكس ثقة الاتحاد في إمكانيات الدولة، وما يتوافر لها من سمعة طيبة في تنظيم افضل الأحداث والفاعليات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا