• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. مواجهات درامية على المقاعد الأوروبية وتفادي الهبوط قبل الجولة الأخيرة

شالكة في مهمة الدفاع عن المركز الثالث أمام فرايبورج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

تشهد المرحلة الـ33 (قبل الأخيرة) من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم العديد من المواجهات الدرامية، حيث تتصارع ستة فرق للحصول على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم القادم، بينما تحاول أربعة فرق أخرى تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويواجه شالكة، صاحب المركز الثالث، اختباراً صعباً، عندما يحل ضيفاً على فرايبورج صاحب المركز الثاني عشر، والذي تحسنت نتائجه في الفترة الماضية بحصوله على سبع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ويأمل شالكة في تعويض خسارته المفاجئة صفر-1 أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد الماضي، من أجل تعزيز موقعه في المركز الثالث والتأهل رسمياً لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يتفوق شالكة حاليا بفارق ثلاث نقاط على بايرليفركوزن، صاحب المركز الرابع، وخمس نقاط عن فولفسبورج الذي يحتل المركز الخامس.

وصرح رالف فايهرمان حارس مرمى شالكة للموقع الألكتروني الرسمي لناديه: «لقد خضنا الكثير من المباريات الصعبة والحساسة». وأضاف: «في الموسم الماضي، على سبيل المثال، كانت لدينا مباراة أخرى حاسمة، أيضا في فرايبورج، ونجحنا في الفوز بها». وتابع حارس مرمى شالكة: «نحن عادة نؤدي جيداً في مثل هذا النوع من المباريات، وهو ما يجعلني أشعر بالتفاؤل». وأردف: «نحن ندرك ما تمثله هذه المباراة من أهمية، وإذا بذل جميع اللاعبين كل ما في وسعهم في اللقاء، فإننا سنضمن التأهل إلى دوري الأبطال».

من جانبه، يخوض بايرليفركوزن لقائه مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الحادي عشر، بمعنويات مرتفعة، عقب حصوله على سبع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة، وذلك منذ رحيل مديره الفني السابق سامي هيبيا، والتعاقد مع المدرب الحالي ساشا ليفاندوفسكي.

ويستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز السادس، والذي حقق فوزا رائعا في المرحلة الماضية على شالكة، فريق ماينز، صاحب المركز السابع، وكان مونشنجلادباخ قد ضمن التأهل رسميا إلى بطولة الدوري الأوروبي، ولكنه يتطلع لحصد النقاط الثلاث من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى دوري الأبطال، في انتظار أي عثرة لليفركوزن في مباراتيه القادمتين، ويتأخر مونشنجلادباخ حاليا بفارق ثلاث نقاط عن ليفركوزن الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا