• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

إسبانيا.. سجل «هاتريك» من رباعية الفوز على سلتا فيجو

رونالدو يقود ريال مدريد إلى ربع نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يناير 2013

د ب أ

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها ريال مدريد إلى فوز ثمين 4 - صفر على ضيفه سلتا فيجو في إياب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا، وصعد بالفريق إلى دور الثمانية في البطولة.

كما جدد ريال سرقسطة فوزه على ليفانتي وتغلب عليه 1 - صفر ليتأهل إلى دور الثمانية أيضاً. ولحق أشبيلية بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية رغم هزيمته 1 - 2 أمام ضيفه ريال مايوركا، حيث سبق لأشبيلية أن ألحق هزيمة ثقيلة 5 - صفر بمايوركا في عقر داره ذهاباً ليفوز أشبيلية 6 - 2 في مجموع المباراتين ويحجز مقعده في دور الثمانية.

على ستاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد، سجل رونالدو ثلاثية للريال في الدقائق الثانية و24 و88، وأضاف زميله الألماني سامي خضيرة هدفاً رابعاً للفريق في الدقيقة 89 ليقودا الفريق إلى الفوز الثمين 4 - صفر، والفوز على سلتا فيجو في مجموع المباراتين 5 - 2 بعدما خسر الريال 1 - 2 ذهاباً.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي في غضون أربعة أيام فقط التي يحرز فيها رونالدو هدفين على الأقل، حيث سجل ثنائية يوم الأحد الماضي قاد بها الفريق للفوز 4 - 3 على ريال سوسييداد. وشهدت المباراة عودة حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس إلى التشكيلة الأساسية للمباراة بعدما غاب عن التشكيل الأساسي في مباراتي ملقة وسوسييداد، وإن شارك في مباراة سوسييداد بعد ست دقائق من بدايتها بسبب طرد الحارس أنطونيو آدان. وشهدت المباراة أمام سلتا فيجو حالة طرد أخرى في صفوف الريال، كانت من نصيب المدافع سيرخيو راموس في الدقيقة 73 لنيله الإنذار الثاني.

وتماسك سلتا فيجو في محاولة لتعديل النتيجة وإحراز هدف يقرب الفريق ويجعله يلعب ركلات الترجيح في حال انتهاء النتيجة بهدفين لهدف، لكن الفرصة لم تسنح له، والتزم لاعبو الريال تعليمات مورينيو بالدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة.

ووسط أحلام سلتا فيجو بالتعويض، تقدم هيجواين بالكرة بعد أن قطعها من وسط ملعبه وشن هجمة مرتدة، ليركض رونالدو مسرعاً ولعب له الكرة لينفرد ويسدد في مرمى سلتا فيجو ليحرز رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 86، ويبدد أحلام الضيوف في التعويض. ومع الدقيقة الأخيرة من اللقاء، يسدد سامي خضيرة الكرة بعد أن تلقى تمريرة من رونالدو انفرد بها بمرمى سلتا فيجو ليسجل الهدف الرابع ليكتسي ملعب برنابيو اللون الأبيض وتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

وفي مباراة أخرى، فاز سرقسطة على ليفانتي بهدفين سجلهما زوسوليني وباكو مونتانيس في الدقيقتين 24 و60، ليفوز الفريق 3 - صفر في مجموع المباراتين ويتأهل لدور الثمانية. وشهدت المباراة طرد هيكتور روداس لاعب ليفانتي في الدقيقة 59.

وفي المباراة الثالثة، أنهى أشبيلية الشوط الأول من المباراة لصالحه بهدف سجله مانو دل مورال في الدقيقة 22، ورد مايوركا بهدفين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم المخضرم براندون وزميله أليخاندرو ألفارو في الدقيقتين 52 و56، ليحقق الفريق فوزاً

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا