• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لادعاء تعرضهما للسرقة بعد حفلة النادي الفرنسي

الشرطة تمنع سباحين أميركيين من السفر وتصادر جوازات سفرهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

منعت الشرطة البرازيلية السباحين الأميركيين جوار بنتز وجاك كونجر من الصعود إلى الطائرة التي كان من المفترض أن تعيدهما إلى بلدهما، وذلك على خلفية الشكوك حول ادعائهما التعرض للسرقة تحت تهديد السلاح الأحد الماضي في ريو دي جانيرو، وأكدت اللجنة الأولمبية الأميركية أن «السلطات البرازيلية أنزلت جاك كونجر وجونار بنتز من رحلتهما إلى الولايات المتحدة» وذلك على لسان المتحدث باسمها باتريك سانداسكي.

ونشرت المجموعة البرازيلية العملاقة «جلوبو» مقطع فيديو يظهر السباحين وهما يدخلان إلى مركز للشرطة، فيما ذكر موقع «جي 1» للأخبار التابع لـ«جلوبو» أن الشرطة احتجزت بنتز وكونجر للتحقيق معهما بعدما كانت أوقفت زميلهما جيمس فيجن قبلهما عندما كان لا يزال في حرم المطار وقبل أن يدخل إلى الطائرة، في حين أن السباح الرابع وهو راين لوكتي وصل إلى الولايات المتحدة بحسب محاميه.

وخضع السباحان اللذان أوقفا في الطائرة، لسلسلة من الأسئلة في مركز الشرطة بالمطار الدولي بحسب ما أوضحة بيان للشرطة قي ريو، وأضاف البيان «تمت مصادرة جوازي سفر السباحين وسيتم استنطاقهما مجددا بخصوص هذه القضية»، واستدعي السباحان صباح أمس إلى مقار مصلحة الشرطة السياحية في ريو.

وكان القضاء اصدر أيضا مذكرة تمنع السباحين الأميركيين الآخرين فيجن وراين لوكتي من السفر، لكن الأخير اصبح في الولايات المتحدة بحسب ما اظهر شريط مصور في حسابه على موقع تويتر، وأمرت قاضية برازيلية أمس الأول بمنع السباحين الأربعة من السفر، وأصدرت القاضية كيلا بلانك: «مذكرات بحث وضبط لجوزاي سفر السباحين الأميركيين» فيجن ولوكتي بحسب بيان صادر عن مكتبها، ليتم «منعهما من مغادرة البلاد».

وكانت تقارير برازيلية ذكرت أن لوكتي غادر البلاد، فيما رفضت اللجنة الأولمبية الأميركية الرد على مكان وجود السباحين، بيد أنها أكدت بحث الشرطة البرازيلية عنهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا