• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

السعودية.. العاهل السعودي يفتتح ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة

الشباب بطلاً لكأس الملك بثلاثية الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

أعلن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الأول افتتاح ملعب المدينة المسماة باسمه في جدة والمعروف إعلاميا بـ «الجوهرة المشعة» خلال شوطي المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بين الأهلي والشباب. واعتبر الملك عبدالله خلال تدشين الملعب أن الشعب السعودي يستحق أكثر من ذلك. وصمم الملعب بمعايير متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي (الفيفا) بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 ألف متفرج ويمتاز بعدم وجود مضمار حول الملعب الرئيسي. وتتوفر في الأستاد شاشتان إلكترونيتان عملاقتان بمقاس 5, 9×16 متراً، وتمتاز مقاعد الملعب بترقيمها. وتضم المدينة صالة رياضية مغلقة للألعاب المختلفة بسعة 10 آلاف متفرج وتحتوي على 3 ملاعب لكرة قدم خارجية و4 ملاعب لسداسيات كرة القدم و6 ملاعب لكرة المضرب ومرافق ومضامير خارجية لألعاب القوى.

وجهز الأستاد الرئيسي بمدينة الملك عبدالله الرياضية بتسعة مواقع ثابتة و15 موقعا متحركا خاصا لكاميرات النقل التلفزيوني لتمكنها من نقل الفعاليات. وتتميز مرافق المدينة المتطورة بقدرتها على استضافة فعاليات غير رياضية إذ يمنحها تصميمها إمكانية احتضان مهرجانات وفعاليات ثقافية كبرى. وتتكون المدرجات المخصصة للجماهير من ثلاثة مستويات تتميز بتقديم رؤية واضحة لأرضية الملعب وغطي سقف المدرجات بنسيج قماشي غليظ وشبكة فولاذية متينة لوقاية الجماهير من الشمس والأمطار حيث روعي في تصميمه استخدام أحدث التقنيات اللازمة للتحكم في درجة الحرارة وتدفق الهواء في الملعب.

وتستمتع الجماهير التي ستحضر المباريات في مرافق مدينة الملك عبدالله الرياضية بإنترنت مجاني يغطي أرجاء المدينة ليتيح للجمهور مشاركة لحظاته الممتعة التي يقضيها في المدينة في وسائل التواصل الاجتماعي، ويوجد ما يقارب 105 مقاعد في قاعة المؤتمرات الصحفية ويتوفر في المدينة 15 مصعداً كهربائياً.

وتوج الشباب بلقب بطل مسابقة كأس الملك لكرة القدم، إثر فوزه على الأهلي 3-صفر في المباراة النهائية أمس الأول على ستاد الملك عبدالله في جدة، وسط حضور جماهيري تجاوز 55 ألف متفرج. وسجل الأهداف البرازيلي فرناندو مينيجازو (10 من ركلة جزاء) ومهند عسيري (18 و46). واللقب هو الثالث للشباب في هذه المسابقة بعد عامي 2008 و2009. وسلم خادم الحرمين الشريفين راعي المباراة فريق الشباب كأس البطولة والميداليات الذهبية، ولاعبي الأهلي الميداليات الفضية.

حصل الشباب على ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي مينيغازو، ولعبها قوية على يمين عبدالله المعيوف (10).

ونجح الشباب في مضاعفة النتيجة بواسطة مهند عسيري الذي استفاد من الخطأ الفادح للحارس عبدالله المعيوف، ولعب الكرة على يساره (18)، ومع انطلاقة الشوط الثاني، فاجأ الشباب مضيفه بالهدف الثالث. (جدة - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا