• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ترسخ موقع الدولة في صدارة الوجهات الأفضل جذباً للاستثمار في العالم

الإمارات تشرع أبوابها للمستثمرين العالميين بقرارات تغير خارطة الاستثمار الأجنبي المباشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد مسؤولون ورجال أعمال، أن القرارات التي أعلنها مجلس الوزراء أمس، بشأن رفع نسبة ملكية المستثمرين العالميين للشركات في الدولة إلى 100%، فضلاً عن التسهيلات الخاصة بالتأشيرات الطويلة، ستسهم في ترسيخ جاذبية الدولة للاستثمارات الأجنبية.

وتوقع هؤلاء أن تغير هذه القرارات غير المسبوقة في المنطقة، خارطة الاستثمار الأجنبي المباشر، وأن تضع دولة الإمارات في صدارة الاقتصادات الوطنية الواعدة والأكثر جذباً للاستثمار خلال السنوات المقبلة، منوهين بالسياسات الاستثمارية المنفتحة التي تنتهجها دولة الإمارات، والتي توفر أفضل بيئة للأعمال، الأمر الذي يتوقع مع الانضمام لقائمة البلدان العشرة الأولى عالمياً في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال.

وأكد هؤلاء أن هذه القرارات سوف تعزز من التنافسية العالمية للاقتصاد الوطني الذي تمكن خلال السنوات الماضية من جذب 25% من أكبر 500 شركة عالمية لتتخذ من دولة الإمارات مقراً لعملياتها الإقليمية، متوقعين زيادة هذه النسبة، خاصة في ظل عوامل الجذب التي تتمتع بها الدولة، ومنها الاستقرار السياسي والأمني، وموقعها الاستراتيجي المتميز، ما جعل منها نقطة وصل بين الشرق والغرب، إلى جانب توافر بنية تحتية وتشريعية متطورة ومتقدمة تكنولوجيا.

وأشاد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، بالقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء، مؤكداً أنها تعكس الرؤية الحكيمة لقادتنا في تحفيز الاقتصاد وتعزيز تنافسيته عبر استقطاب الاستثمارات الخارجية من خلال تعزيز ثقة المستثمرين ببيئة الاستثمار، معتبراً أن الإمارات تثبت من جديد أنها وجهة الأعمال الأولى في المنطقة والوجهة العالمية الرائدة في ممارسة الأعمال، وسن التشريعات المحفزة للاستثمار.

ولفت بوعميم إلى أن ما يميز مجتمع الأعمال في الدولة هو الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتكامل بينهما، وحرص الحكومة على الاستماع إلى توصيات القطاع الخاص ومقترحاته، وتطبيقها بشكل يحقق المصالح والأهداف المشتركة، مشيراً إلى أن الغرفة، وبالتعاون مع القطاع الخاص، قدمت عدداً من المقترحات التي أقرها مجلس الوزراء، والتي ترسل رسالة واضحة للمستثمرين بأنه يوجد في دولة الإمارات حكومة تستمع إليهم وتعمل لتعزيز تنافسيتهم وتنمية أعمالهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا