• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

11 أسبوعاً من المنافسات في عالم دبي للرياضة و الانطلاقة 11 يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

تستعد اللجنة المنظمة لـ “عالم دبي للرياضة”، لانطلاق النسخة الرابعة التي تقام بقاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وبدعم من قبل بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي، ويمتد الحدث على مدار 11 أسبوعاً، حيث تبدأ فعالياته 11 يونيو المقبل، وتتواصل حتى آخر أيام شهر أغسطس المقبل. وتضم الدورة الجديدة مزيجاً رائعاً من الألعاب الرياضية التي شهدت مشاركة جماهيرية كبيرة خلال الأعوام السابقة، بالإضافة إلى عدد من الرياضات التي تم إضافتها إلى الحدث هذا العام، ما يبشر بعودة قوية للأنشطة الرياضية التي تجمع كل أفراد الأسرة داخل الصالات المكيفة لمركز دبي التجاري العالمي خلال صيف هذا العام الذي سيكون الأكثر سخونة.

ويمتد عالم دبي للرياضة على مساحة أكثر من 20,000 متر مربع داخل الصالات المغلقة، ويشغل كامل قاعات الشيخ سعيد 1 و2 وأرينا المركز التجاري، وتحتضن القاعات متعددة الاستخدامات 8 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية والسباعية والرجبي، و6 ملاعب للريشة الطائرة، وملعباً للكرة الطائرة، و3 ملاعب لكرة السلة، وملعباً للتنس، وساحة للتزلج ودراجات “بي إم إكس”، وصالة للألعاب الرياضية مجهزة بأحدث الأجهزة، ومضمارا للركض بطول 600 متر، ومدرجات تتسع لأكثر من 1200 متفرج.

وتشهد نسخة هذا العام إقامة جدار للتسلق، وسيعود مجدداً ملعب الكريكيت الذي حقق نجاحاً جماهيرياً من قبل، وستضم المنطقة الترفيهية المجانية مرة أخرى 12 طاولة تنس، و4 طاولات بلياردو، وطاولتان “بيبي فوت”.

وبعد النجاح الكبير الذي شهدته دورة عام 2013 التي اجتذبت أكثر من 100,000 مشارك ومشجع، فسوف يُصمم عالم دبي للرياضة سلسلة من بطولات “نهايات الأسبوع” المثيرة بمشاركة العديد من مشاهير الرياضة المحليين والإقليميين والعالميين، ما يضيف مزيد من التنوع على أجندة بطولات هذا العام.

وقال أحمد الخاجه، نائب رئيس أول إدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “يوفر عالم دبي للرياضة الفرصة للمقيمين والزائرين على حد سواء لممارسة رياضاتهم المفضلة والحفاظ على أسلوب حياة نشط داخل بيئة صحية مصممة لممارسة مختلف الرياضات الجماهيرية داخل القاعات المغلقة”، وأضاف: “لقد شاهدنا على مدار الأعوام السابقة ارتفاعاً ملحوظاً في اهتمام الأكاديميات والأندية والمدارس والشركات للمشاركة بالحدث من أجل التغلب على حرارة الجو في هذا الوقت من السنة بالمشاركة، ونحن نتطلع للترحيب مرة أخرى بمختلف الفئات العمرية للتمتع برياضاتهم المفضلة وتجربة جديدة في الدورة الممتدة لأكثر من شهرين كاملين”. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا