• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قضاة الملاعب يواصلون تدريباتهم

الملا: تدريباتنا مع «النخبة» تمنحنا مزيداً من الثقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

نورنبرج (الاتحاد)

يستمر قضاة الملاعب في المعسكر الألماني بمدينة نورنبرج لليوم الثاني عشر على التوالي، حيث ينتظم في المعسكر حكام دوري الخليج العربي والأولي والواعدين.

وتهدف لجنة الحكام من خلال الجمع بين الفئات التحكيمية إكساب الحكام الواعدين الخبرة من خلال الاحتكاك بنخبة حكامنا طوال فترة المعسكر. ويواصل القائمون على المعسكر إقامة المحاضرات النظرية والعملية للتعديلات الجديدة في قانون اللعبة والتي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، إلى جانب التدريبات الصباحية والمسائية للياقة البدنية استعداداً للاختبارات النهائية تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الأرجنتيني أليخو بيريز.

وأوضح صالح المرزوقي مسؤول حكام المراحل السنية في اتحاد الكرة، أن البرنامج التدريبي المكثف للمعسكر يأتي بثماره من خلال تطور أداء الحكام أثناء التدريبات من الناحية البدنية والفنية، خاصة وأن هذا المعسكر يدخل ضمن خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المنظومة الكروية الإماراتية للارتقاء بها وتطويرها، والمحافظة على سمعة الصافرة الإماراتية المشهود لها إقليمياً وقارياً وعالمياً.

وأضاف أن المحاضرات مستمرة لشرح التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، وتحت إشراف الخبير الدولي فرناندو جارسيا والذي شارك في صياغة هذه التعديلات في الاتحاد الدولي، إلى جانب رفع اللياقة البدنية لقضاة الملاعب بالتدريبات الصباحية والمسائية بإشراف المدرب أليخو بيريز.

وواصل مسؤول حكام المراحل السنية، أن المحاضرين الدوليين خوسيه ماريا، ستيف بينيت، علي العريفى، خوسيه سانشيز أضافوا الكثير إلى حكامنا في الأسبوع الأول من المعسكر، إضافة إلى أن المسؤولين عن المعسكر وضعوا برنامجاً تدريبياً مكثفاً لطاقمنا المرشح للتحكيم في نهائيات كأس العالم بقيادة حكمنا الدولي محمد عبدالله حسن والحكمين المساعدين الدوليين محمد أحمد الحمادي، وحسن المهري، للتركيز على تدريباتهم وتجهيزهم بالصورة المثلى لتمثيل دولتنا الغالية في نهائيات روسيا 2018.

من جهته قال الحكم الواعد يحيى الملا الموجود حالياً في معسكر ألمانيا، أنه تم إعداد المعسكر إعداداً مثالياً من الناحية الفنية، حيث تعمقنا مع المحاضرين الدوليين في فهم القوانين الجديدة للعبة، ونفذناها عملياً على أرض الملعب وبالاستعانة بلاعبين، أيضاً من الناحية البدنية أرتقى مستوانا البدني إلى الأفضل، بداية من الجهد الذي بذله معنا المدربون المواطنون حسن عبدالله، عبدالواحد خاطر، أحمد هارون، في الإمارات قبل سفرنا وخلال معسكر ألمانيا، وارتفع مستوانا البدني بالتدريبات الصباحية والمسائية المكثفة وتدريبات الغابة، تحت إشراف المدرب الأرجنتيني والذي استفدنا منه الكثير.

يذكر أن بعثة الحكام بدأت معسكرها يوم 6 أغسطس 2016 في مدينة نورنبرج الألمانية بهدف رفع اللياقة البدنية عبر برنامج بدني متميز وضعه الأرجنتيني آليخو بيريز لرفع الكفاءة البدنية، استعداداً للموسم الكروي الجديد، وإقامة محاضرات فنية مكثفة لشرح تعديلات القانون الجديدة نظرية وعملية داخل الملعب لمواكبة وتطبيق التعديلات الأخيرة في قانون لعبة كرة القدم والتي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحرصت لجنة الحكام على توجيه الدعوة إلى مجموعة من المحاضرين أصحاب الخبرات الدولية والمعتمدين من الاتحادين الدولي والآسيوي والاتحاد الأوروبي، وشهدت المحاضرات اختبارات فورية باستخدام تقنية التصويت الإلكتروني للوقوف على الأداء الفني للحكام من خلال اختبارات الفيديو لحالات تحكيمية في دوري الخليج العربي إلى جانب الاستعانة بلاعبين، وذلك لمساعدة المدير الفني في تطبيق بعض التدريبات الفنية التي تحتاج دقة في القرارات، كما سيقوم قضاة الملاعب بإدارة بعض المباريات التجريبية في ألمانيا خلال فترة المعسكر والذي يختتم يوم 22 أغسطس القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا