• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 109 دور نشر من 15 دولة

انطلاق «الشارقة القرائي للطفل» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم بمركز اكسبو الشارقة فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل تحت شعار «اكتشف مدينتي»، الذي سيستمر حتى الثاني من مايو المقبل، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبإشراف هيئة الشارقة للكتاب.ويحظى المهرجان بتوجيهات ومتابعة حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهدف غرس حب القراءة والاطلاع بين الأطفال واليافعين، وتعزيز معارفهم وتطوير قدراتهم الذهنية.

وتشارك في الدورة السابعة للمهرجان 109 دور نشر من 15 دولة، وتأتي دولة الإمارات على صدارة قائمة الدول المشاركة بواقع 40 داراً، تليها لبنان بـ 25 داراً، ومصر بـ 17 داراً، إضافةً إلى مشاركات من كل من أستراليا، وكندا، والهند، ودول أخرى عديدة.

وتتضمن الدورة السابعة للمهرجان 2028 فعالية، مقسمة على أربعة برامج هي: برنامج الطفل الذي يضم 1919 فعالية، والبرنامج الثقافي الذي يشتمل على 70 فعالية، وبرنامج الطهي بـ 28 فعالية، بالإضافة إلى فعاليات مقهى التواصل الاجتماعي البالغ عددها 11 فعالية.

المشاركون

ويشارك في المهرجان عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية، من أبرزهم الفنانة المصرية لبلبة، والكاتبة الأردنية روضة الهدهد، والشاعر والمخرج المصري شوقي حجاب، والفنان والممثل والمخرج الكويتي عبدالناصر الزاير، الذي شارك في مسلسل الأطفال الشهير «عدنان ولينا»، ورئيسة تحرير مجلة «سمير» المصرية د. شهيرة خليل، الكاتبة والرسامة روزماري ويلز، مؤلفة كتاب «ماكس ورجبي»، والكاتبة ليندا نيوبري، الحائزة على جائزة كتاب كوستا للأطفال، والكاتبة الباكستانية روكسانا خان، الفائزة بالعديد من الجوائز الأدبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا