• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حديقة حيوانات العين تطلق مسابقتي التصوير والفيديو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

أطلقت حديقة الحيوانات بالعين مسابقتها الخاصة بفئتي التصوير الضوئي والفيديو بحلة جديدة، تتيح لجميع الموهوبين وعشاق التصوير الفرصة لإبراز إبداعاتهم، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين 30 سبتمبر المقبل.

وتدعو الحديقة جميع المصورين لاستخدام هواتفهم الذكية أو الكاميرات الخاصة بهم لالتقاط صور لحيواناتهم المفضلة وهي تمارس حياتها اليومية، كما تشجع المصورين لالتقاط صور «السيلفي»، حيث يتعين عليهم فقط تثبيت هواتفهم على عصا تصوير السيلفي الخاصة بهم، ثم التقاط صورة لأنفسهم مع التأكد من ظهور حيوانهم المفضل في الخلفية.

وقالت منى الظاهري المدير التنفيذي لشؤون حماية البيئة والتعليم في حديقة الحيوانات بالعين: إن تعليم وتثقيف جيل جديد بعجائب الحيوانات وجعل الحياة الطبيعية والبرية مصدر لإلهامهم أحد أهم أهدافنا الأساسية، ولهذا فقد حرصنا هذا العام على تطوير المسابقة، وتوسيع نطاق فئاتها لزيادة الوعي حول جهودنا لحماية الحياة البرية.

وأوضحت أن «الفئات الجديدة للمسابقة ستعزز من الدور الريادي التي تلعبه حديقة الحيوانات بالعين في مجال الحفاظ على الحيوانات البرية التي تعيش في المناطق القاحلة حول العالم من خلال إبراز جمال الطبيعة الذي نحاول جاهدين الحفاظ عليه وحمايته».

وتبحث الحديقة عن أفضل الصور التي تنقل مفهوم الحياة البرية الصحراوية وطبيعة الحيوانات المتواجدة بين أحضانها وقدرتها على التكيف في بيئتها من خلال فئة «أفضل مصور للحياة البرية في المناطق الصحراوية» التي أطلقتها للمصورين والهواة من الكبار والصغار لمن هم دون 16 عاماً.

وضمت المسابقة هذا العام فئة «رحلتي في حديقة الحيوانات بالعين»، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لأول فيديو يُنشر على منصة اليوتيوب تحت عنوان «My Day at The Zoo»، الذي تم تصويره في حديقة حيوانات سان دييغو، أحد شركاء الحديقة الرئيسيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا