• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«المن» بـ 500 درهم في بداية رمضان

انخفاض أسعار «النغال» 50% في أسواق رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

انخفضت أمس أسعار تمور «النغال» لـ 60 درهماً للكيلو في أسواق رأس الخيمة التي شهدت طرح هذا النوع بسعر125 درهماً بداية شهر رمضان المبارك.

وعزا تجار تمور في السوق ارتفاع أسعار التمور هذا العام مقارنة بالعامين الماضيين إلى حصاد معظم أنواع التمور في المنطقة قبل حلول شهر رمضان المبارك بوقت كاف.

وقال كاظم طاهر تاجر تمور: إن الأسعار الحالية للنغال مناسبة وليست مرتفعة مقارنة مع الأسعار الأسبوع الماضي والتي سجل «المن» فيها 500 درهم أي 125 درهماً للكيلو، وحالياً الإقبال متوسط على سوق التمور هذا العام بصفة عامة مقارنة بالأعوام الماضية نظراً لتزامن رمضان هذا العام مع التباشير الأولى لموسم الحصاد، وغالباً ما تشهد هذه الفترة ارتفاع أسعار التمور قبل أن يكتمل الموسم، ويتم طرح كميات كبيرة في الأسواق خاصة مع المنتج المحلي الذي يبدأ خلال الأيام الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وتابع: هناك أنواع عديدة من التمور ستظهر في السوق المحلي تباعاً خلال شهر رمضان المبارك، مما يساهم في تراجع الأسعار عن مستوياتها الحالية مثل تمور الخلاص والخنيزي والبرحي والسكري، وغيرها من الأنواع التي يتم يبدأ موسم حصادها في الدخول تباعاً حتى الأسبوع الأول من يونيو المقبل، والذي من المتوقع أن يشهد حصاد النغال المحلي، والذي يساهم بشكل كبير في إحداث التوازن المطلوب في سوق التمور.

وأشار طاهر إلى أن اختلاف مواسم الحصاد قليلاً للتمور في دول المنطقة يساهم في رواج تجارة مختلف الأنواع، خاصة خلال شهر رمضان المبارك الذي يعد الموسم الرئيسي لهذه التجارة سواء في أسواق دول المنطقة، أو الأسواق المستوردة لهذه التمور في أوروبا وآسيا وغيرهما.

وتوقع كاظم أن تنخفض أسعار النغال الحالي المستورد من عمان إلى 40 درهماً نهاية الأسبوع الجاري نظراً لزيادة المعروض في الأسواق التي ستشهد أيضاً دخول الأنواع السابقة تباعاً، مشيراً إلى أن المواطنين الأكثر إقبالاً على التمور في السوق المحلي، حيث يفضل المقيمون شراء التمور المعلبة والتي غالباً ما تكون بأسعار أقل في مثل هذا التوقيت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا