• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

إعادة توزيع الموارد المالية والإدارية لـ «الهيئة»

«صحة دبي»: كادر جديد لـ 12 ألف موظف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مايو 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت هيئة الصحة في دبي، أن الهياكل التنظيمية المختصة لـ 40 منشأة صحية تابعة لـ «الهيئة»، سيتم تطبيقها خلال الأسابيع المقبلة، وهي قيد الإقرار من المجلس التنفيذي بدبي، ويضمن تحديد المهام الطبية بشكل واضح ومفصل، مشيرة إلى أن المناصب القيادية للمستشفيات قد تشهد تغير.

وأكدت «الهيئة»، أنه ستتم إعادة توزيع الموارد المالية والإدارية لـ «الهيئة»، والقيام بإعادة هيكلة تتضمن نقل بعض الموظفين من أماكن عملهم إلى الأماكن الأفضل والأكثر حاجة لهم، لافتة إلى أن الكادر الوظيفي الجديد لقرابة 12 ألف، بينهم (أكثر من 75% أطباء وفئات طبية مساعدة وتمريض)، سيتم العمل به قبل شهر سبتمبر المقبل، ولن يترتب عليه أي أعباء مالية جديدة.

وقال معالي حميد القطامي، المدير العام للهيئة، في تصريحات للصحفيين أمس في مقر «الهيئة»: «جميع مرافق الصحية من مستشفيات ومراكز رعاية صحية أولية، سيكون فيها أقسام للمطالبات التأمينية، بالإضافة إلى قسم مختص بهذه المطالبات داخل هيكل (الهيئة) الجديدة»، مشيراً إلى أنها أصبحت تستقبل كل أنواع التأمين الصحي.

وأضاف: «تم إبرام اتفاقيات مع العديد من شركات التأمين، وجارٍ العمل على إبرام مزيد من الاتفاقيات مع بقية الشركات المختصة».

وذكر القطامي، أن مؤسسة دبي للضمان الصحي ستتولى تنظيم سوق التأمين الصحي بالإمارة، الذي يوجد فيه اليوم استثمارات بقيمة 7 مليارات درهم و5 ملايين شخص مؤمن عليهم، مشيراً إلى وجود 3115 منشأة صحية خاصة (مستشفيات ومراكز وعيادات وصيدليات، وغيرها..). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا