• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المحاضرات تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى اللاعبين

ملتقى مجلس دبي الرياضي لـ «المحترفين» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

تنطلق في الساعة العاشرة صباح اليوم، فعاليات ملتقى اللاعبين المحترفين بدبي، وينظمه مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين، ورابطة أندية الدوري الإسباني، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة إلى تطوير ورفع قدرات منتسبي الأندية الرياضية.

ويشتمل الملتقى على عدد من المحاضرات التي تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى لاعبي كرة القدم بمتطلبات الاحتراف، وكيفية التعامل مع رياضة كرة القدم، بوصفها مهنة تتطلب توافر الكثير من الخبرة والمعرفة، ويهدف الملتقى إلى تأهيل اللاعبين والإداريين والفنيين عبر الدورات المتخصصة وورش العمل والملتقيات، كما يسعى الى نشر المعرفة بين العاملين في قطاع كرة القدم، وتعزيز ثقافة الاحتراف لدي اللاعبين، حتى يتمكنوا من التعامل مع المتغيرات الكثيرة التي تطرأ على عالم كرة القدم.

وأتاح مجلس دبي الرياضي المشاركة لجميع الفئات العاملة في مجال كرة القدم بالأندية من لاعبين بمختلف الأعمار، بالإضافة إلى المدربين والإداريين، من أجل الاستفادة مما يقدمه المجلس في الملتقى من محاضرات تتطرق إلى جوانب مهمة في منظومة الاحتراف بشركات كرة القدم.

وتنطلق فعاليات الملتقى في العاشرة صباحاً بتسجيل المشاركين وكلمة افتتاح الملتقى، فيما تبدأ الجلسات في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وتنقسم الجلسة الأولى إلى محاضرتين، تتناول الأولى شروط التعاقد، وحالات إنهاء العقود باستعراض نماذج حية من دوري الخليج العربي، وأخرى على المستوى الدولي، ويتحدث في هذه المحاضرة باتريك ولسن المتخصص في انتقالات وأوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ومحمد الدوري مدير الشؤون القانونية باتحاد كرة القدم، ويترأس الجلسة صالح العبيدلي.

وتسلط المحاضرة الثانية الضوء على حقوق الصورة للاعب المحترف، وتتركز المحاضرة حول تسويق صور اللاعبين، وتجيب على السؤال من يملك الحق في تسويق صور اللاعبين، ويحاضر فيها توفيق الزهروني أخصائي شؤون الاحتراف بمجلس دبي الرياضي، ويستضيف فيها الإسباني فرناندو سانز نجم ريال مدريد السابق، للاستفادة من خبرته في مواجهة مثل هذه القضايا في عالم احتراف كرة القدم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا