• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بثنائية الشحي ودياز في مرمى دبي

«العنابي» يغرد بـ «وصافة» دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مايو 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

واصل الوحدة زحفه إلى الأمام، واقتنص المركز الثاني لدوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد فوزه على دبي 2 ـ صفر، مساء أمس على ستاد آل نهيان بأبوظبي، في ختام الجولة الـ 25، ورفع «العنابي» رصيده إلى 45 نقطة، بينما بقي «الأسود» الذي ودع البطولة من الجولة 24 على نقاطه الـ 15 في المركز قبل الأخير. أحرز هدفي «أصحاب السعادة» محمد الشحي وداميان دياز في الدقيقتين 7 و61، بعد أداء متوسط من صاحب الأرض الذي تخلف هدافه الأرجنتيني عن سباق الهدافين بصيامه عن التسجيل في المباراة.

رغم البداية الحذرة للفريقين، إلا أن الوحدة نجح في كسر الجمود، مستغلاً مهارة الأرجنتيني داميان دياز الذي هيأ كرة رائعة وضعت محمد الشحي في وضع انفراد بيوسف أحمد حارس دبي، محرزاً الهدف الأول لـ «العنابي» في الدقيقة السابعة، وبعد الهدف أضاع عدم الانسجام بين لاعبي هجوم «الأسود» محاولتين، ولم يجد دفاع الوحدة صعوبة كبيرة في إفسادهما، وسدد الحسن صالح كرة قوية سيطر عليها علي الحوسني حارس الوحدة بسهولة.

وكاد الشحي أن يضيف الهدف الثاني، لكن محمد علي مدافع دبي أنقذ الموقف بإبعاد الكرة إلى ركنية، وارتدت الهجمة سريعاً على مرمى الوحدة لتنتهي بتسديده من الحسن صالح أنقذها الحوسني، وهز يابو يابي الشباك من الخارج.

وأرسل عامر عمر عرضية، قابلها تيجالي بالرأس، تصدى لها الحارس على دفعتين، قبل أن يجري دبي تبديله الأول بسحب مصطفى كوندي، ومشاركة بخالد حسين في الدقيقة 28، وسبقه تبديل داخلي للوحدة لسد «الثغرة» التي نتجت من توظيف عامر عمر في مركز الظهير الأيمن، وصحح المدرب الخطأ بتحويل النوبي إلى مكانه، وتقديم عامر إلى الوسط الأيمن، والشحي في المحور.

ومن هجمة للوحدة، أضاع الشحي هدفاً محققاً بعد تمريرة جميلة من دياز، حيث سدد بجوار القائم، وجاءت أخطر فرصة لدبي من عرضية الحسن صالح، سددها خالد حسين بين أحضان الحوسني، قبل أن يعود الحسن ويرسل كرة قوية بعيداً عن المرمى، قبل أن يرد خالد حسين بتمريرة إلى الحسن صالح المنفرد، وتألق علي الحوسني في التصدي للمحاولة، وبعدها سدد مطر بجوار القائم، وتلتها أخرى لتيجالي استحوذ عليها الحارس يوسف أحمد في آخر فرصة في الشوط الأول الذي جاء متواضعاً وخالياً من الإثارة.

أضاع الوحدة أكثر من فرصة في بداية الشوط الثاني، قبل أن يستيقظ دبي هجومياً مؤقتاً، وأجرى الأخير تبديله الثاني بدخول رامي يسلم بدلاً من محمد إبراهيم، وضاعت فرصة محققة للوحدة بهجمة سريعة انتهت بعرضية من دياز إلى تيجالي الذي أبعد إسماعيل أحمد الكرة من أمامه، قبل أن يسدد مطر، ولكن الدفاع كان لها بالمرصاد، ومن تمريرة في العمق لتوفيق عبد الرزاق، نجح داميان دياز في إضافة الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 61، ومنع أحمد يوسف فرصة محققة لتيجالي، واستكمل دبي تبديلاته بدخول وليد خالد وخروج يوسف علي، ثم أجرى الوحدة تبديلاً بخروج محمد الشحي، ودخول سالم صالح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا