• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جوائز المجلس تتوسع نحو الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«الإمارات للأبنية الخضراء» يناقش أفضل الابتكارات والممارسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يستعرض «‬مجلس ‬الإمارات ‬للأبنية ‬الخضراء»‬، ‬المنتدى ‬المستقل ‬الذي ‬يهدف ‬إلى ‬الحفاظ ‬على ‬البيئة ‬من ‬خلال ‬تعزيز ‬وتشجيع ‬الممارسات ‬المتعلقة ‬بالأبنية ‬الخضراء، ‬أفضل ‬الممارسات ‬والتجارب ‬المبتكرة ‬التي ‬أنجزها ‬رواد ‬القطاع ‬في ‬الشرق ‬وشمال ‬أفريقيا.

ويجمع الحدث، الذي ينظمه المجلس في ‬24 ‬أغسطس الجاري، تحت مظلته الفائزين بجوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء تحت شعار «الفائزون بالجوائز السنوية لمجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016: الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، ويقدم فرصة استثنائية لجميع المعنيين بقطاع الإنشاءات والتطوير المستدام لاكتساب معلومات قيّمة حول تطوير البيئات العمرانية المستدامة والترويج لها.

وسيشهد الحدث تقديم الأفكار والمقاربات التطويرية المبتكرة لستة من الفائزين الثمانية بجوائز هذا العام، وضمن خمس فئات تشمل أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء، مواد ومنتجات الأبنية الخضراء، أبحاث الأبنية الخضراء، وجائزة أفضل بناء أخضر للعام بفئاتها الفرعية التي تتضمن الفندق الأخضر، المدرسة الخضراء، المسكن الأخضر والبناء التجاري الأخضر. وسيقدم الفائزون لمحة عن مشاريعهم ودورها في دعم الحراك المتنامي ضمن قطاع الأبنية الخضراء في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطلعاتهم حول الابتكارات المستقبلية. وسيعقب ذلك فتح المجال أمام الحاضرين لطرح أسئلتهم على المشاركين.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «نتطلع من خلال التعريف بمبادرات الأبنية الخضراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي حصدت جوائز المجلس لهذا العام إلى تسليط الضوء على سبل التطبيق العملي للممارسات المستدامة لتعزيز الأداء ضمن القطاع، ومن خلال حضور الفائزين في هذا الملتقى فإننا نسعى إلى التأسيس لنموذج عمل إقليمي في مجال البيئات العمرانية المستدامة يمتاز بمستواه العالمي وقابلية تطبيقه بشكل عملي».

وأضاف العبار: «نستعد لتجديد العلامة التجارية لجوائزنا ابتداءً من العام المقبل لتحمل اسم &rsquoجوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء&lsquo بهدف توسيع نطاقها، وبدعم من المجلس العالمي للأبنية الخضراء. ونحن على ثقة بأن تسليط الضوء على الأفكار والمشاريع الفائزة سيكون له خير الأثر في تشجيع المعنيين بالقطاع على المضي قدماً في الابتكار بمجال ممارسات الأبنية الخضراء، بما يعود بفوائد محققة على مبادرات التنمية المستدامة في المنطقة ككل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا